الأخبارعالم المرأة والجمال

3 زيوت طبيعية لإزالة المكياج وحماية البشرة

استبدال مزيلات المكياج بأنواع أخرى تقليدية مثل الزيوت الطبيعية، يمكنكِ من إذابة بقايا المكياج المقاوم للماء والتي يصعب إزالتها.

ينصح المختصون المرأة بإزالة المكياج وعدم ترك بقاياه على بشرتها ، للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، وحمايتها من رواسب مستحضرات التجميل.

وتحتوى مستحضرات التجميل على مواد كيميائية تؤثر سلبياً على صحة وحيوية البشرة، بالإضافة إلى نسبة الكحول التي تعمل على قبض المسام، وبالتالي لا تساعد في التخلص على بقايا ورواسب المكياج، وتنظيف البشرة بعمق.

هل يمكننا استبدال مزيلات المكياج بأنواع أخرى تقليدية مثل الزيوت الطبيعية، حيث تتمتع بإذابة بقايا المكياج المقاوم للماء والتي يصعب إزالتها، وكذلك تمنح البشرة نظافة ونقاء، بعكس ما تسببه مزيلات المكياج الأخرى التي تحتوي على مواد كيماوية تؤدي إلى تهيج الجلد أو ظهور حب الشباب.

وفيما يلي بعض الزيوت الطبيعية التي تستخدم في إزالة المكياج..

1. زيت الزيتون:.
يعد زيت الزيتون بديلا مثاليا لمزيلات المكياج، وبالرغم من قوامه الكثيف فإنه رائع للتخلص من المكياج الكثيف، ويساعد على حماية البشرة من انسداد المسام، كما يعد زيت الزيتون علاجاً فعالاً للأضرار التي يسببها المكياج، ويغذي بشرة الوجه ويزودها بعناصر مهمة من أجل صحتها ونضارتها.

2. زيت جوز الهند:.
يستخدم زيت جوز الهند بشكل كبير في تنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج، خصوصاً آثار الماسكارا والآيلاينر المقاوم للماء، كما أن زيت جوز الهند لا يساعد فقط في إزالة المكياج بل يمنح البشرة الترطيب العميق.

3. زيت شجرة الشاي:.
يعد زيت شجرة الشاي من مزيلات المكياج الطبيعية والتقليدية، ولأنه قوي على البشرة يفضل مزجه مع زيت الزيتون أو زيت الأطفال، يستخدم في تدليك بشرة الوجه، كما يخفف ويعالج البشرة المعرضة لحب الشباب، ويتميز بثقل قوامه الذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، لذا ينصح باستخدام كمية قليلة جداً منه في إزالة المكياج.

اضغط لزيارة صفحة المعلن
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق