أخبار العالمالأخبار

(يونيسف) تحذر من النقص الحاد في المياه بلبنان

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من تعرض أكثر من 4 ملايين شخص في جميع أنحاء لبنان معظمهم من الأطفال والعائلات الأكثر احتياجا، لنقص حاد في المياه أو انقطاعهم التام عن إمدادات المياه الصالحة للشرب في الأيام المقبلة، وذلك ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

وأكدت (يونيسف) في بيان اليوم السبت أن الاحتياجات في لبنان هائلة، والتشكيل العاجل لحكومة جديدة مع التزامات واضحة بالإصلاح، أمر بالغ الأهمية لمعالجة الأزمة الحالية من خلال إجراءات حازمة ومنهجية لحماية حياة الأطفال وضمان الوصول للمياه وجميع الخدمات الأساسية.

وأضافت أنه في الشهر الماضي، قد حذرت من أن أكثر من 71 في المئة من سكان لبنان قد لا يحصلون على المياه هذا الصيف، موضحة أنه منذ ذلك الحين، استمر هذا الوضع المحفوف بالمخاطر، حيث تعرضت الخدمات الضرورية بما في ذلك المياه والصرف الصحي وشبكات الطاقة والرعاية الصحية لضغوط هائلة، حتى أصبحت المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمراكز الصحية محرومة من المياه الصالحة للشرب بسبب نقص الكهرباء;ما يعرض الأرواح للخطر.

وقالت المنظمة الأممية” إذا أجبر أربعة ملايين شخص على اللجوء إلى مصادر غير آمنة ومكلفة للحصول على المياه، فذلك سوف يعرض الصحة والنظافة العامة للخطر، وقد يشهد لبنان زيادة في الأمراض المنقولة عبر المياه، بالإضافة إلى زيادة في عدد حالات الإصابة بكورونا”.

ودعت اليونيسف إلى الاستعادة العاجلة لإمدادات الطاقة باعتبارها الحل الوحيد لاستمرار تشغيل خدمات المياه، مشيرة إلى أن طواقمها في لبنان تعمل في ظروف صعبة للغاية، لتوفير خدمات منقذة للحياة ومواصلة دعم الاستجابة “لكوفيد-19” بما في ذلك إيصال اللقاحات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock