الأخبارالتعليممحافظات

وظيفة وكيل شئون التدريب تشعل أزمة بالمعهد الفنى الصناعى ببنها وغياب الإجراءات الإحترازية والوقائية بالحفلات والندوات

أبدى العاملين بالمعهد الفنى الصناعى ببنها التابع للكلية التكنولوجية بقويسنا استيائهم من قيام مسئولى الكلية بما وصفوه بالمخالفة الصريحة لقوانين الدولة ولوائح الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وترتيب الوظائف خلو المعهد الفنى الصناعى ببنها من وظيفة وكيل شئون التدريب .

 

واشار عدد من العاملين بالمعهد إلى مخالفة القانون وتكليف احد المدرسين بالمنصب بالمخالفة لشروط شغل الوظيفة ودون صدور قرار من السلطة المختصة وشهدت الكلية التكنولوجية عدة في ذات السياق أبدى العاملين بالمعهد الفنى الصناعى بقويسنا استيائهم مما وصفوه بمخالفات إسناد إدارة المعهد لأحد الأستاذة لا تنطبق عليه الشروط وتكليفه بالمخالفة للمادة ٣٤ من قانون الخدمة المدنية ٨١ لسنة ٢٠١٦م والذى تم كتابة مذكرة ضده بمخالفة ضوابط امتحان الرياضيات بالمعهد من قبل مدير المعهد السابق وتشميع اوراق إجابة الطالب يأتى ذلك فيما طالب العاملين والطلاب بتدخل عاجل من وزير التعليم العالى وخاصة بعد انتشار مياة الصرف الصحي بالمعهد والتى تحاصر الورش وتهدد سلامة العاملين والطلاب والذين أبدوا تخوفهم من تلامسها مع كابلات الكهرباء بما يهدد بوقوع كارثة كما تهدد صحة الطلاب وتهدد بانتشار الأمراض والأوبئة تزامنا مع انتشار فيروس كورونا.

 

وانتشار الرائحة الكريهة بداخل المعهد وقال عدد من العاملين والطلاب أن إدارة الكلية التكنولوجية بقويسنا لم تقم باتخاذ اى إجراءات حقيقية لحماية الطلاب والعاملين بالمعهد وحل تلك المشكلة التى تهدد الصحةالعامة.

 

وأشار بعض الطلاب إلى قيام إدارة المعهد بعقد امتحانين للفرقة الواحدة في السنة الواحدة والشعبة الواحدة امتحان خاص بالبنين واخر خاص بالطالبات بالمعهد الفنى التجاري بقويسنا بالمخالفة لمبدىء تكافؤ الفرص ومعايير وضوابط وضع الامتحان. وأبدوا رفضهم ايضا من خلو وظيفة وكيل الكلية لشئون التعليم من المنصب بالمخالفة للقوانين الدولة ولوائح الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وترتيب الوظائف وفي مخالفة صريحة لقرارات مجلس الوزراء تداول عددا من الطلاب والعاملين صورا لقيادات المعهد بدون تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ودون تطبيق للتباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامات بما يمثل كارثة .

وكذلك عمل حفلات بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء ويهدد بانتشار فيروس كورونا. وطالب العاملين بتدخل الجهات الرقابية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهاز المركزى للمحاسبات، لوقف تلك المخالفات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock