الأخباراهم الاخبار

بالصور.. وصول الغواصة S-43 الألمانية إلى قاعدة الإسكندرية لتنضم إلى القوات البحرية المصرية

 

وصلت الغواصة S-43 من طراز (209/1400) ألمانية الصنع، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، اليوم “الثلاثاء”، قادمة من ميناء “كيل” بدولة ألمانيا، بعد أن أبحرت لمسافة 7800 كم خلال 20 يوما بطاقمها المصري.

وأكد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية – في كلمته أثناء الاحتفال بوصول الغواصة إلي قاعدة الإسكندرية – أن القوات البحرية سوف تظل على العهد دائماً في حماية حدود وسواحل مصر ومصالحها الاقتصادية، موجهاً الشكر إلى القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة على الجهود المبذولة في تحديث التسليح للقوات المسلحة المصرية وترسانتها البحرية.

حضر مراسم الاستقبال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من قدامي قادة القوات البحرية وقادة لواء الغواصات السابقين وأعداد غفيرة من الجماهير من مواطني محافظة الإسكندرية.

وتعد هذه الغواصة هي الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014؛ تعزيزاً لقدراتها الدفاعية وكفائتها القتالية ولتحقيق الأمن البحري وحماية السواحل المصرية والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك طبقا للبرنامج الزمني المحدد والذي يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط بين القوات البحرية المصرية والألمانية، وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوي لدفع العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات.

وتعتبر الغواصة S-43، مع مثيلاتها، نقلة غير مسبوقة للقوات البحرية المصرية، مما سيساهم في رفع تصنيفها عالمياً، وقد تم تأهيل الأطقم الفنية والتخصصية العاملة على الغواصة في وقت قياسي وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا حيث تم تدشينها في مايو 2019.

كما تعد الغواصة من أحدث الطرازات الهجومية على مستوى العالم حيث لديها القدرة على إطلاق صواريخ مضاده للسفن كما أنها تقوم بزراعة الألغام البحرية، واستهداف المواقع البرية الساحلية ولها دور مهم في مرافقة وحماية حاملات الطائرات، وتستطيع الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتبلغ سرعتها تحت الماء 40 كيلو متر/ساعة، وتغوص حتى عمق 500 متر تحت سطح الماء، وتضم الغواصة 8 أنابيب طوربيد ومخزن يسع أربعة عشر طوربيدا مزودة بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، وتمتلك حزمة كبيرة من الأجهزة الفنية والإجراءات الدفاعية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock