الأخبارعالم المرأة والجمال

وصفات منزلية للتخلص من تجاعيد اليدين

للحماية من تجاعيد اليد :

الحماية من الشمس
التعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع بنية اللون وعدم انتظام التصبغ والتجاعيد حيث تتحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة في بشرتك عند تعرضها لأشعة الشمس الشديدة ويفقد جلدك دعم الألياف، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. تحتاج يديك إلى حماية منتظمة من الشمس لتجنب التلف، لذلك يعمل الكريم الواقي من الشمس كدرع واق ليديك ويمنع الضرر الناجم عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.
احرصي على وضع واقياً من الشمس بدرجة SPF أعلى على يديك لتجنب حروق الشمس والتجاعيد. وحاول أيضاً ارتداء أكمام كاملة أو قفازات واقية من الشمس لحماية يديك

مقشر عصير الليمون والسكر
مزيج من عصير الليمون والسكر يساعد على تقشير اليدين بطريقة سهلة وسريعة. يزيل الليمون البقع الداكنة والبقع العمرية والأوساخ الظاهرة على يديك، فيما يزيل السكر خلايا الجلد الميتة مما يجعل يديك أكثر نعومة.

الحليب
يمكن للحليب أن يفعل المعجزات للأيدي المجعدة. بعد التقشير، يجب ترطيب يديك، والحليب خيار ممتاز لترطيب البشرة، فإنه غني بالرطوبة، ومليء بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية. لذلك، انقعي يديك في الحليب لمدة 15 دقيقة بعد الانتهاء من الفرك للحصول على يدين أنعم.

زيت الزيتون
دلكي يديك بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم، وارتدي قفازات قطنية على يديك الملطخة بالزيت واتركها طوال الليل. نظفي يديك بالماء الدافئ في الصباح، فهذا العلاج سيجعل يديك أكثر نعومة وليونة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة على يديك.

عصير الطماطم
يعتبر عصير الطماطم مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة. غنية بالليكوبين، يمكن أن تحمي الطماطم بشرتك وتغذيها، فانقعي يديك في عصير الطماطم لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. يمكنك أيضاً شرب عصير الطماطم للحصول على جرعتك اليومية من مضادات الأكسدة، فذلك يساعد على التخلص من التجاعيد أيضاً.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock