الأخبار

وزير النقل يعلن دخول برج المراغة لإشارات السكك الحديدية الخدمة

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، دخول برج إشارات المراغة والمنطقة الأوتوماتيكية بين برجي المراغة وجزيرة شندويل بطول 12 كم بمحافظة سوهاج في الخدمة بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير به.

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد أسيوط/ نجع حمادي بطول 180 كم والجاري تنفيذه حاليا بمعرفة شركة (تاليس) الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) يحقق أعلى معدلات الأمان، وهو النظام الحاصل على شهادة “4 SILL”.

وأوضح الوزير -في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء- أن المشروع يتكون من 17 برجا رئيسيا و3 أبراج ثانوية و64 مزلقانا، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 42.2% حيث تقوم الشركة بأعمال الإنشاءات والتركيبات لـ17 برجا على التوازي بمراحل متفاوتة، لافتا إلى أن برج إشارات المراغة بسوهاج يتحكم في 43 سيمافورا ضوئيا و3 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيا و25 موتور تحويلة.

وأشار إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية بخط أسيوط/ نجع حمادي، يهدف إلى استبدال النظام الحالي الميكانيكي/الكهربي القديم بآخر إلكتروني حديث، مما يؤدي إلى تقليل فترة التقاطر بين القطارات وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد، فضلا عن تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

وأضاف أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطواريء أو الأعطال المفاجئة، لافتا إلى أن خطة وزارة النقل تهدف إلى تنفيذ مشروعات حالية ومستقبلية لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بإجمالي طول يصل إلى نحو 1800 كم بتكلفة إجمالية تصل إلى 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock