الأخبار

وزير النقل يعلن الإنتهاء من بناء مدينة الضبعة الجديدة

كتب: أحمد حسن إسماعيل

اشار وزير النقل الفريق كامل الوزير عن المدينة الجديدة مخصصة للبدو بمنطقة الضبعة وبتكلفة مليار جنية منحة من القوات المسلحة.

المدينة متكاملة تضم 234 عمارة و1500 منزل بدوي مزينة بأشجار الزيتون.

تم الإنتهاء من تنفيذ المشروع في زمن قياسي علي مساحة 2380 فدانا في الجانب الغربي من أرض المحطة النووية والتي تتضمن 234 عمارة سكنية و1500 منزل بدوي يناسب إحتياجات أبناء المنطقة علي مساحـة 300 متر للمنزل لأهالي الضبعة.

ويفصل المدينة عن مشروع محطة الضبعة النووية سور بعمق 4 كم، كما تم توفير الكثير من المساحات الخضراء التي تضفي علي المكان لمسة جمالية تجعله ينافس أفضل مجمعات القاهرة السكنية الراقية.

تضم المدينة مساكن وخدمات لكل أبناء الضبعة المضارين من نزع أراضيهم لتنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية، بحيث تكون الوحدات والأراضي المخصصة لهم تعويضات عادلة عن تلك الأراضي التي ستدخل ضمن مشروع محطة الضبعة النووية.

المدينة متكاملة تضم مولاً تجاريا وأسواقا ومدارس تبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتي الثانوي العام ومسجدا يتسع إلى 800 مصلى وشاطئ عاما يقام لأول مرة علي الساحل الشمالي.

عدد الشركات التي كانت تعمل بالمشروع وصلت إلي 29 شركة وأكثر من 10 آﻻف عامل و شبكة الطرق تصل إلي 35 كم.تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock