الأخبارسياسة واقتصاد

وزير النقل: الاهتمام بإعادة تأهيل العنصر البشرى علي أحدث نظم التكنولوجيا فى مقدمة أولويات الوزارة

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أنه منذ أن شرفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي حقيبة وزارة النقل فقد وضع في مقدمة أولويات وزارة النقل الاهتمام بإعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري علي احدث نظم التكنولوجيا وكذلك إسناد عدد كبير من مشروعات الوزارة إلي شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل لمدة محددة لتقديم اعلي مستوي من الخدمات ونقل الخبرات الحديثة إلي الجانب المصري جاء ذلك تعقيبا علي ماتم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ضرورة الاستعانة بالخبرات الأجنبية في التشغيل والصيانة والاهتمام بالعنصر البشري.

وأشار الوزير إلي أنه تم التعاقد مع شركه RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق كما تم التعاقد مع نفس الشركة لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي LRT”السلام/ العاصمه الاداريه الجديده/ العاشر من رمضان”.

كما أنه جاري التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل خطي مونوريل العاصمة الأدارية والسادس من اكتوبر وسيتم التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنه/ مرسى مطروح.

و بالإضافة إلي أنه جاري التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ و إدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT علي الطريق الدائري لافتاً إلي أن الاتفاق مع هذه الشركات العالمية يتضمن نقل الخبرات للجانب المصري من خلال الأعتماد علي العمالة المصرية بنسبه لا تقل عن 90 % في جميع المستويات الفنية والإدارية والتشغيلية والاشرافية طوال مدة التعاقد والتي تبلغ 15 سنه مضيفاً أنه تم التخطيط إلي إسناد إعمال التشغيل والإدارة لعدد من القطارات الجديده بالسكة الحديد إلي شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل و بالإضافة أنه سيتم توريد عدد 6 قطارات متكاملة منكما سيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة بواقع 200 عربة شركة “تالجو الاسبانية”.

والتي سيتم التعاقد عليها قريبا لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل قطارات النوم كما يجرى حاليا تحويل قطاع نقل البضائع بهيئة السكة الحديد إلي شركة مملوكة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص كمرحله تدريجية وكذلك جاري تحويل بعض ورش السكة الحديد المتخصصة في اصلاح الجرارات والعربات إلي شركات وذلك لزيادة الإنتاجية ورفع مستويات الجوده وفيما يخص العنصر البشري المؤهل.

و قد أكد وزير النقل علي تنفيذ خطة لإنتقاء وأختيار وتدريب وتاهيل العناصر البشرية الحالية مشيراً إلي أن هناك اهتمام كبير و مختلف و جديد كليا عما كان يتم قبل ذلك حيث تم افتتاح “المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية” لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءه وهذا المعهد مدرج بجداول تنسيق الثانوية العامة ومن المخطط تخريج أول دفعه من هذا المعهد العام الحالي .

كما يتم اختيار المهندسين والفنيين الجدد بمعايير جديده تماما تضمن الحصول علي أفضل العناصر المتقدمة حيث يتم تدريب هذه العناصر الجديدة من المهندسين بالكلية الحربية.

اما الفنيين فيتم تدريبهم في معهد ضباط صف المعلمين علي أعلي مستوي كم يتم إعاده تأهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحاليه بمعهد وردان للسكك الحديدية و مراكز التدريب المختلفة بجميع مناطق هيئه السكك الحديدية.

كما يتضمن اي تعاقد جديد مع الشركات الأجنبية بند خاص بالتدريب يتم فيه تدريب المهندسين والفنيين علي تكنولوجيا المعدة الجديدة سواء كانت جرارات أو عربات جديدة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock