الأخبارسياسة واقتصاد

وزير القوي العاملة ومحافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يشاركون في مبادرة ” هنجملها “

دشن معالي الوزير محمد سعفان وزير القوى العامله و د.ممدوح غراب محافظ الشرقية و د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق مبادرة هنجملها بزراعة 2500 شجرة مثمرة بنطاق المحافظة لتوفير بيئة صحية و نظيفة للمواطنين، ولإعادة الوجه الجمالى والحضاري لشوارع المحافظة.

قام وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق بزرع أول شجرة في المبادرة و ريها بالمياه في حديقة الجامعة لتمثل الإنطلاقة الأولى لتنفيذ مبادرة “هنجملها” بمحافظة الشرقية.

هنجملها
وزير القوي العاملة ومحافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يشاركون في مبادرة ” هنجملها “

أكد وزير القوى العاملة أن الهدف من تدشين مبادرة “هنجملها ” ، نشر ثقافة التشجير على مستوي المحافظة وذلك لأهميتها البيئية، لما تنتجه الأشجار من الأكسجين والذي يساهم في توازن البيئة المحيطة بنا ، بخلاف ما تحققه من عائد اقتصادى.

أشاد محافظ الشرقية بمبادرة هنجملها وذلك للحفاظ على بيئة صحيه ونظيفه خالية من الامراض والأوبئة وللإرتقاء بالشكل الحضارى والجمالي لشوارع المحافظة أمام المواطنين وزائريها موضحاً أن المبادرة تسعى لزيادة الرقعة الخضراء بنطاق المحافظة وتأتي تزامناً مع تنفيذ خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة.

بينما أكد رئيس جامعة الزقازيق حرص الجامعة على رعاية مثل هذه المبادرات الهادفة لما تحققه من أثر إيجابى داخل المجتمع وتعمل على تشجيع أبنائنا الطلاب على ثقافة الزراعة للحفاظ على البيئة وتفعيل دورهم المجتمعي لإحداث التنمية المستدامة ، ونشر الوعي البيئي ، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock