الأخبارسياسة واقتصاد

وزير الزراعة يكلف كافة أجهزة الوزارة بمتابعه أثار التقلبات المناخية بالمحافظة

كلف السيد القصير وزير الزراعة إستصلاح الأراضي، كافة أجهزة الوزارة، بالمتابعة المستمرة، لآثار التقلبات المناخية الحالية على مختلف الزراعات والمشروعات المرتبطة بالزراعة بكافة المناطق والمحافظات مع تقديم الدعم الفنى اللازم للمزارعين والفلاحين فى هذه الظروف.

وأصدر القصير منشورا رسميا تم تعميمه على كافة رؤساء المراكز البحثية، ورؤساء القطاعات والهيئات، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات، بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للمتابعة المستمرة والتواصل مع المزراعين.

وكلف وزير الزراعة الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، وقطاع الزراعة الآلية، بتقديم كافة الامكانيات المتوفرة لديها من معدات وآلات وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والمحليات فى الأعمال اللازمة فى مثل هذه الظروف.

وشدد القصير على تكثيف المتابعة وتقديم النصائح والتوصيات الفنية والارشادية على أرض الواقع وتقييم أى آثار قد تترتب على هذه الحالة والتوجيه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والارشادية لضمان عدم حدوث أى تأثيرات سلبية قد تنتج عن التقلبات فى ظروف الطقس مع ضرورة، مع اصدار تقارير مفصلة حول ما يتم على ارض الواقع بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وكان وزير الزراعة قد قرر تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة حتى تتابع مع المزراعيين والمربيين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وتخفيف أثارها السلبية، مع حل المشاكل الفورية التي تواجه المزراعيين والمربين.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock