أخبار العالمالأخبارسياسة واقتصاد

وزير الخارجية سامح شكري يصل القمة الخليجية

كتبت منى توفيق

كتب السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية على صفحته الخاصة تويتر؛ يصل الآن وزير الخارجية سامح شكري الى محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وفي السياق أعرب الرئيس السيسي خلال استقباله يوم السبت الماضي وزير الخارجية الكويتي عن تقديره لدور الذي لعبته دولة الكويت لإنهاء الخلاف مع دولة قطر والنابعة من النوايا الطيبة لدولة الكويت على مدار السنوات الماضية لتحقيق المصالح المنشودة بداية من المساعي المخلصة للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح والتي واصلها الشيخ نواف الأحمد الصباح وكذلك الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية.

وأكد الرئيس خلالها للوزير الكويتي على ثوابت السياسية المصرية لتحقيق التعاون البناء ودعم التضامن العربي كنهج إستراتيجي في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

تستضيف مدينة العلا السعودية اليوم الثلاثاء قمة الخليج الحادية والأربعين وسط توقعات بإنهاء الخلاف بين قطر وجيرانها
ستناقش القمة الخليجية ملفات العلاقات مع إيران وبرنامجها النووي والشراكات الإستراتيجية الإقليمية والدولية والتعاون الاقتصادي الخليجي.

وتأتي القمة الخليجية بعد مساع أمريكية لدفع دول مجلس التعاون الخليجي إلى وضع حد لازمتها منذ 2017 عندما قطعت كل من الرياض والمنامة وأبوظبي ومصر علاقتها مع قطر

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock