الأخبارسياسة واقتصاد

وزير التعليم يعلن ضوابط جديده لحضور الطلاب خلال شهر رمضان

كتب : أحمد مجدي الرفاعي

يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم بعد قليل ضوابط جديده بشأن أمتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية بالإضافة إلى نظام الحضور خلال شهر رمضان الكريم .

وكان وزير التعليم قد أعلن علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” بأنه سيتم الإعلان خلال اليوم “الأحد” كل التفاصيل المتعلقة بضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بعدما سأله أحد أولياء الأمور حول أمكانية تحويل الإمتحانات المجمعة الشهرية الي أمتحانات منفصلة بهدف التخفيف عن الطلاب .

وأكد الوزير في تعليقه علي تحويل الإمتحانات المجمعة إلي منفصلة بأنه تم الاتفاق علي عقدها بهذا الشكل ضمن الإجراءات الوقائية بسبب أنتشار فيروس كورونا وكان الهدف من أتخاذها هو حماية كل من الطلاب والمعلمين من الإصابة أو العدوى بكورونا ..مشيرا الي أنه لا داعي لوجود أي شكل من أشكال القلق .

وأوضح الوزير بأنه سيتم الإعلان أيضًا عن ضوابط ونظام تقييم الطلاب وحضورهم خلال شهر رمضان الكريم وذلك داخل المنشآت المتعددة سواء الحكومية أو الدولية أو الخاصة وكذلك التفاصيل الكاملة لجداول الإمتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة .

وكان وزير التعليم قد أشار أيضًا إلى أن امتحانات كل من الصف الأول والصف الثاني الثانوي والتي ستعقد خلال نهاية شهور أبريل ومايو للعام الدراسي 2021/2020 سوف يتم عقدها داخل مختلف المدراس على مستوى الجمهورية تحت رقابة كاملة داخل اللجان وستكون ورقية ومجمعة وبنظام الأسئلة الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة في السابق بكل وضوح .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock