الأخبارالمجتمع والناس

وزيرة الهجرة: المرأة الصعيدية قوية وقادرة على تغيير ثقافة مجتمعها

كتبت: سهيلة هاني

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءات مع الرائدات الريفيات وممثلي المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا.

ووجهت الوزيرة الشكر لللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على التعاون والتنسيق وتنظيم الزيارة التي تشترك بها مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن محافظة المنيا هي المحطة الرابعة لمبادرة مراكب النجاة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة الى ان الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية ولكنها ضد الهجرة غير الشرعية حفاظا على حياة أبنائنا.

وأضافت وزيرة الهجرة أن شعار محافظة المنيا هو وجه الملكة نفرتيتي، وهذا يعطي رسالة بأن للمرأة أهمية كبيرة في هذه المحافظة، موضحة أن السيدة الصعيدية سيدة قوية وجدعة وجوهرة المنزل الصعيدي؛ ولذلك كان لابد أن نلتقي مع السيدات، مضيفة أن القيادة السياسية تثمن دور المرأة المصرية لقوتها في تغيير ثقافة وتربية أجيال تؤمن بالوطن، لذلك نعتمد عليها في هذه المبادرة لإقناع اسرتها ومحيطها بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن الدولة بقيادتها وإداراتها المحلية تعمل على تنمية الصعيد، فالدولة المصرية والتنمية والتعمير والبناء الذي يتم على أرضها من المشروعات يحتاجون إلى أبناء مصر بدلا من الهجرة غير الشرعية.

وتابعت وزيرة الهجرة أن كل هذه المشروعات التي تتم تنم عن التغيير في الدولة المصرية، وتعطي رسالة بأن البلد أولى بأبنائها والعمل في وطنهم، مشيرة الى أن أبنائنا المصريين يتعرضون لمخاطر كثيرة خلال هجرتهم غير الشرعية، وأيضا إذا وصل الدولة التي يسافر إليها بطريقة غير شرعية يتعرض للعديد من المشاكل.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر للمجلس القومي للمرأة والرائدات الريفيات وكذلك السيدات المصرية في الخارج سفراء مصر في الخارج؛ لتوعية أبنائهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock