الأخباراهم الاخبار

وزارة التموين ترد على ما تردد بشأن وجود نوع من الشيكولاته يحتوي على الخشخاش

 

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، معلقا على ما يتردد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشان وجود نوع من الشيكولاتة يدخل في مكوناته الخشخاش ومشتقاته، انه لايمكن  الجزم إلا بعد التحليل، وان كل سلعه مدون عليها البيانات والمكونات وطبقا للمواصفات القياسية، مطالبا بعدم الذهاب وراء اي كلام مرسل.

كان  الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة سابقا، نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا “منذ مدة ليست بالقصيرة شكى لى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعى بعضها طلب الجهات التى ينتمون إليها تحليل تعاطى المخدرات فجأة ، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش ومشتقاته  ، الأمر الذى يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلي الفصل من الوظيفة علي الرغم من أنهم لايدخنون حتي السجائر .

وبالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبري ومحطات البنزين المختلفة يباع شيكولاتات من مكوناتها نسبة معتبرة من مخدر الخشخاش . وهذا أمر أصبح مباحاً في أغلب الدول الأوروبية وأمريكا ، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقتها وكونها بها مخدر الخشخاش  يشكل جريمة تعاطى أو  إتجار بحسب الأحوال  .

وهو مايفسر الظاهرة سالفة الذكر ، ولذلك نرجو من الجميع توخي الحذر” .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock