الأخبارصحة

هل تخزين الخبز بالثلاجة يسبب السرطان؟! 

 

 

تقرير:منة الله حسن

 

تنتشر كل فترة معلومات عن مواد تسبب السرطان والتي يجده البعض معلومات غريبة ومعلومة اليوم هي ان تخزين الخبز بالثلاجة يسبب السرطان

 

عندما انتشرت تلك المعلومة تسائل الناس هل بالفعل هذه المعلومة صحيحة ام لا، خاصة ان الغالبية العظمي من الناس يقوموا بتخزين الخبز بالثلاجة اعتقادا منهم انهم بذلك يحافظون عليه من التعفن لاطول فترة ممكنه.

 

لكننا نؤكد ان هذه المعلومه مضلله تماما، ولا اساس لها من الناحية العلمية. 

 

فالمأكولات عمتا توضع بالثلاجة لتمديد فترة صلاحياتها، فعندما نضع الخبز او اي مأكولات بالثلاجة نحن بذلك نقلل من نسبة تكاثر البكتريا وتتباطئ التفاعلات الكيميائية التي تسبب التعفن فكيف يسبب لنا السرطان هكذا.

 

اتجه البعض إلي القول بأن الاكياس البلاستيك التي يوضع بها الخبز هو مايسبب لنا السرطان مدعيين انه يتحرر منه مادة الديوكسين المسبب للسرطان ولكن من المطمئن ان هذه المادة لا تتحرر من الأكياس البلاستيك الا اذا تعرضت تلك الاكياس للاحتراق او لعملية كيميائية.

 

وجديرا بالذكر أن الدكتور هانى الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، سبق أن علق علي تلك المعلومة قائلا “لا تصدقوا الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا هذه الأيام بخصوص حفظ الخبز في الثلاجات”.

 

وأضاف خلال تصريحاته علي حسابه الشخصي علي ” الفيس بوك” أنه علميا وبمنتهي الوضوح تجميد الخبز وحفظه في الفريزر لا يسبب الاصابة بالسرطان، و أن حفظ الخبز في أكياس بلاستيك داخل الفريزر لا خطورة منه تماما ولا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز عند حفظه في الفريزر.

 

وانت ماهي اغرب معلومة سمعتها علي السوشيال ميديا؟!

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock