تقارير وتحقيقاتصحةمقالات

حينما يكون الطبيب ملاكاً.. نذَرَتْ نفسَها لعلاج عيون الأطفال بالمجان

الطبيب الملاك

بقلم/ ممدوح عكاشة

أختيرت ضمن قائمة 100 من عظماء الطب فى العالم! إنها الدكتورة نهال الشقنقيري أستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

تقوم الدكتورة نهال بعلاج رمد الأطفال بالمجان، هذا وقد رفضَتِ العملَ الطبي الخاص سواء في عيادة خاصة بها، أو المستشفيات الخاصة، ونذَرَتْ نفسَها لعلاج عيون الأطفال بالمستشفى الميري بطب الإسكندرية، كما رفضَتْ عُروضًا بعقودٍ للعمل في دول خارجية أجنبية وعربية، وقالت: “أنا كأبي بكر الصِّديق رضي الله عنه ترك مالَه لله ورسوله”.

قالت الشقنقيري “إذا سافرتُ من أجل نفسي فمن الذي يحل محلي ويقوم بمثل ما أقوم به مع الأطفال المحتاجين”؟ مضيفة أتمنى أن أقابل ربنا بهذا العمل، وربنا يرضى عني ويقبلني ويدخلني الجنة.

حَوَّلَتْ الدكتورة “نهال” عيادةَ قسم رمد الأطفال بالمستشفى الميري بجامعة الإسكندرية، إلى مؤسسة طبية علاجية حضارية عالمية لا نظير لها، بفضل الله تعالى، ثم بمعونة المتبرعين من الأفراد والشركات ورجال الأعمال، وبالتعاون مع إدارة الجامعة وكلية الطب، والفريق الطبي المعاون لها.

ويأتي الناس من كل مكان في مصر وخارج مصر ، حيث تبدأ العمل من 4 صباحًا وتقوم بالكشف على 300 حالة يوميا ، 75 ألف حالة سنويًّا ، وتقوم بإجراء عمليات جراحية لـ 26 حالة في اليوم!

وهناك معلومات أخرى تجعلك في غاية الذهول والدهشة من توفيق الله لها وللفريق العامل معها ، كل هذا مجانًا بالتبرعات من أهل الخير والإحسان ، هذا وقد أسهمت عالمياً في تخصصها بالأبحاث العلمية التي تدرس على مستوى العالم كله.

وأخيراً إذا كان الدكتور مجدي يعقوب أيقونة طب القلب فى العالم.
فإن دكتور نهال الشقنقيري تُعد أيضاً أيقونة طب رمد وعيون الأطفال فى العالم .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock