الأخبارعالم المرأة والجمال

نصائح لتوحيد لون البشرة بشكل طبيعى

القليل من برايمر الوجه وطبقة من كريم الأساس والكونسيلر هذا كل ما يتطلبه الأمر لإخفاء تلك البقع غير المستوية وإظهار بشرة خالية من العيوب، لا أحد لديه لون بشرة مثالي ما لم ينعم بجينات رائعة، وما يفعله معظمنا هو تغطية لون بشرتنا غير المتكافئ بالمكياج، وبدلاً من تعلم أفضل الحيل لمزج مكياجك مثل المحترفين للحصول على بشرة خالية من العيوب، اعرفى الطرق الطبيعية لإدارة لون بشرتك غير المتكافئ.

 

-توحيد لون البشرة

 

تفاوت لون البشرة هو حالة جلدية غير ضارة وشائعة جدًا، وتصبح أجزاء معينة من بشرتك أغمق من البقية، مما يعطي بشرتك لونًا غير متناسق ومظهرًا ملطخًا، وتصبح بقع الجلد أغمق بسبب زيادة إنتاج الميلانين في منطقة معينة، وفى التقرير التالى يوضح موقع style craze””

نصائح لتقليل تفاوت لون البشرة:

1. حافظي على رطوبة بشرتك:

تبدو البشرة الجافة باهتة وبلا حياة، ويجعل الجفاف بشرتك تبدو غير متساوية اللون، لذلك حافظى على رطوبتك بشرب الماء على فترات منتظمة، واختارى المشروبات العشبية.

2. تجنبى التعرض المفرط للشمس:

قد يؤدي التعرض الطويل الأمد لأشعة الشمس إلى فرط تصبغ وتسمير وتفاوت لون البشرة، استخدمى واقي الشمس قبل الخروج، وتجنبى الشمس خلال ساعات الذروة وحاولى البقاء تحت الظل.

3. التقشير بانتظام:

هذه هي أفضل طريقة للحفاظ على لون البشرة، حيث يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة متوهجة وصحية.

4. أضيفى الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي:

استهلكى المزيد من الخضروات والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية والدواجن ومنتجات الألبان قليلة الدسم، حيث تزود هذه الأطعمة خلاياك بجميع العناصر الغذائية الأساسية وتحافظ على صحتها وتمنحك بشرة صافية.

5. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

لا تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا رائعًا لجسمك فحسب، بل إنها تعزز أيضًا الدورة الدموية، وتنشط عضلاتك وبشرتك، وتقلل من الإجهاد المضر بالبشرة.

6. التونر:

ما لم تتبعى روتينًا مناسبًا للعناية بالبشرة، يكاد يكون من المستحيل محاربة مشاكل مثل تفاوت لون البشرة، و يعيد التونر توازن بشرتك ويحافظ عليها متوهجة ويمنحها لونًا موحدًا.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock