الأخبارفن وثقافةمنوعات

“نادية لطفي..لويزا الطيبة”..تقرير تلفزيوني يُحيها في ذكرى وفاتها

يصادف اليوم الخميس،ذكرى وفاة نادية لطفي عن عمر يناهز 83 سنة بإحدى مستشفيات محافظة القاهرة بعد صراع مع المرض، وكان اكتشافها على يد المخرج رمسيس نجيب وهو من اختار لها اسمها الفني،وتم عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى،تقريرا تلفزيونيًا بعنوان “نادية لطفي .. لويزا الطيبة”، وهي بولا محمد شفيق، إلا أن جمهورها عرفها باسم نادية لطفي، وتركت رصيدا فنيا كبيرا في عالم السينما.

رصيد كبير في السينما العربية

وتركت الفنانة نادية لطفي رصيدا كبيرًا في السينما العربية، أبرزها «النظارة السوداء»، «للرجال فقط»، «وراء الشمس»، «الناصر صلاح الدين»، «الخطايا»، و«أبي فوق الشجرة».

أفلام مأخوذة عن روايات نجيب محفوظ

وقدمت نادية لطفي عددا من الشخصيات الروائية بأفلامها مأخوذة عن روايات الأديب نجيب محفوظ لعدة أفلام، هي «السمان والخريف»، «بين القصرين»، و«قصر الشوق»، ولم يتوقف الأمر على ذلك، وقد شاركت في فيلم «الإخوة الأعداء» المأخوذ عن رواية الإخوة كارامازوف للأديب العالمي فيودور دوستويفسكي

مواقف قومية وعمل درامي وآخر مسرحي

كما كانت لها مواقف قومية تجسدت في تضامنها الفلسطينية وزارت المخيمات الفلسطينية خلال حصار بيروت في عام 1982، وكان لها نشاط في الدفاع عن حقوق الحيوان في بداية ثمانينات القرن العشرين، أما رصيدها في عالم الدراما فهو مسلسل واحد وهو «ناس ولاد ناس»، وعملا مسرحيا واحدا وهو «بمبة كشر».

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock