الأخبارالمجتمع والناس

مواعيد جديدة لغلق المحلات والمطاعم والكافيهات في رمضان

كتب – أحمد مجدي الرفاعي

تقوم وزارة التنمية المحلية بتطبيق مواعيد جديدة مع بدايه شهر رمضان الكريم وأضافه ساعات أضافيه تماشيا مع قانون المحال العامه الذي أصدره مجلس النواب .

سيتم مد مواعيد غلق المحال والمولات التجاريه ساعه أعتبارا من الأول من أبريل القادم لكل من المطاعم والكافيهات والبازارات في المولات التجارية وخارجها والورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية .

ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 يبدأ تطبيق المواعيد الجديدة يوم 30 إبريل المقبل وهو الموافق الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وهو موعد بدأ شهور الصيف بحسب الوزارة ويستمر تطبيق تلك المواعيد حتى 30 سبتمبر 2021 الموافق الخميس الأخير من شهر سبتمبر وهو موعد انتهاء شهور الصيف بحسب الوزارة .

ووفقا للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة الحادية عشر مساء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل .

فيما نصت المادة الثانية أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحا مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة .

كما حدد القرار مواعيد فتح وغلق جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وتستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات وطبقا لقرارات مجلس الوزراء بداية تطبيق القرارات مع بدء شهر رمضان الكريم .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock