الأخبارفن وثقافة

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن محمود حميدة رئيسا شرفيا للعام الثالث عالتوالي

كتب:أحمد حسن إسماعيل

أعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أن الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر ستقام فى الفترة من الجمعة 12 مارس حتى الخميس 18 مارس 2021، مؤكدا أن الممثل الكبير محمود حميدة وافق على الاستمرار فى الرئاسة الشرفية للمهرجان فى دورته العاشرة للعام الثالث على التوالى لإيمانه بأهمية دور المهرجان ومدى تحقيقه لمثل ومبادئ يتبناها حميدة نفسه ويسعد بها.

كما صرحت المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان بأنه سوف يتم هذا العام تكريم النجمة هند صبرى لمشوارها الفنى المتميز فى السينما العربية وأعمالها التى تعد قيمة فنية كبيرة فى السينما الأفريقية وكانت هند قد شاركت في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في دورته الأولى فبراير 2012.

كما سيتم تكريم المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذى يعد من أهم مخرجى السينما المصرية فى فترة الثمانينيات وتعد أعماله علامات مضيئة سينمائياً وشارك مع جيله في موجة سينمائية جديدة.

وأعلنت عزة أنه بمناسبة مرور عشر سنوات على إقامة مهرجان الأقصر سيتم إصدار كتاب عن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وما حققه على مدار عشر سنوات ودوره على المستوى الفنى والثقافى والسياسى ومدى تأثيره فى السينما الأفريقية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock