الأخبارالتعليم

مصر تشارك في أعمال الدورة الـ26 للمؤتمر العام لـ”الإلكسو”

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد لطيف، إن الدول العربية تمر بكثير من التحديات الثقافية والإنسانية ومنها: النهوض والإصلاح وتحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع” وذلك من خلال إطار العمل الخاص بالتعليم حتى عام 2030.

جاء ذلك بحسب التقرير الذي قدمه الأمين العام إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) اليوم الإثنين والذي تضمن كلمته وفعاليات أعمال الدورة الـ 26 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلكسو) برئاسة وفد جمهورية العراق.

وأضاف لطيف أن الأولوية الآن هي الإصلاح في منظومة التعليم والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا والثقافة النافعة موضحا أن تلك الأدوات هي القوى المحركة التي تستطيع أن تدفع وتحرك الاقتصاد إلى النمو وتدفع الشعوب إلى إعادة البناء النفسي والمعنوي والمادي.

وأشار إلى أن الدورة الـ 26 من المؤتمر العام لـ(الإلكسو) ذات أهمية بالغة حيث تضمنت أعمالها مناقشة أهم ما يخص المنظمة العربية في جميع مجالات عملها من (تربية وعلوم وثقافة واتصال ومعلومات) فضلا عن مناقشة الجوانب المالية والإدارية المهمة.

في السياق.. وافق أعضاء المؤتمر العام على تعيين الدكتور رامي إسكندر أستاذ تكنولوجيا التعليم والتربية المساعد بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة ونائب مدير مركز التعليم الإلكتروني بالمجلس الأعلى للجامعات مديرا لإدارة التربية بمنظمة الإلكسو.

وخلال فعاليات المؤتمر اعتمد أعضاء المؤتمر العام تقرير المدير العام للمنظمة والخاص بتنفيذ البرامج والأنشطة خارج البرامج فيما بين دورتي المؤتمر العام الـ 25 والـ 26 كما تم اعتماد مشروع الخطة العربية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات والتي تهدف إلى ضمان استمرارية التعليم في جميع مراحل التعليم أثناء الأزمات وما بعدها حيث شكلت اللجنة بقرار من المجلس التنفيذي في دورته الـ 116 وتضم “جمهورية مصر العربية- سلطنة عمان- المملكة المغربية- الجمهورية التونسية المملكة العربية السعودية- دولة ليبيا” لمراجعة الخطة وصياغتها في شكلها النهائي.

 

كما وافق المؤتمر العام على تشكيل هيئة الرقابة المالية; لمراجعة حسابات المنظمة للدورة المالية “2023- 2024” كما تم تفويض المجلس التنفيذي لـ (الإلكسو) لاعتماد الحساب الختامي للإدارة العامة والمراكز الخارجية لعام 2022 وكذلك تفويض المجلس أيضا لتعيين وظائف الفئة الثانية بدرجة مدير أول التي سيتم شغلها قبل دورة المؤتمر العام الـ27 لـ(الإلكسو).

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock