الأخبارالمجتمع والناسمنوعات

بالصور.. شباب مصري يعيدون تصميم العملات على “الفيس بوك”.. والنتائج مابين القبول والرفض

كتبت – الهام السيد

دشن عدد من شباب مصر، حملة جديدة لإعادة تصميم شكل العملات المصرية ابتداءً من عملة  1,جنيه، والـ 20ج، والـ 50ج، والـ 100ج، والـ200ج، والـ 500 جنيه، متطلعين فيها أن تكون جذابة للسياحة، عن طريق استخدام رموز الحضارة الفرعونية وأشهر الأماكن المصرية على النسخ الجديدة.

 

ولقيت التصاميم التى نُشرت عبر الصفحات، إعجاب المستخدمين وقاموا بتداولها وكتب أحد المعجبين “بصراحة تصميم حلو لورقة الـ 20 جنيه”، وأشاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتصميم العملة فئة الـ 50 جنيها.

 

فيما انتقد البعض الصور وقال احد المشاركين «الصور جميلة ولكن العملة الشبابية دي غالب عليها الطابع الوثني متسائلاً أين الجوامع».

 

وقال أخر .. حلوين ولكن فضل الكتابة باللغة العربية، موضحاً ان المصمم مش اجنبي ويجب أن يعتز بلغته العربية كما يعتز الأجانب بلغتهم.

ولم تكن هذه المرة الأولى من اطلاق حملات تصميم العملات، ففي نوفمبر عام 2016,

 

كانت أنشئت صفحة بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تحت عنوان “Egyptian Currency Design Challenge” للمشاركة بالتصاميم الجديدة لشكل العملات التى يقوم عليها القائمون على الصفحة، بالإضافة الى مصممين آخرين، ويتم نشر التصاميم للتصويت عليها من قبل المتابعين، على ان يتم التصويت على أفضل الأشكال، مع التأكيد على أن يكون التصميم وجهين وليس وجها واحدا فقط.

والجدير بالذكر أن هذه الحملات لا تنتمى إلى أى جهة حكومية، ولكنها بغرض تبادل الرؤى والمفاهيم والأفكار من الفنانين المبدعين المصريين الموهوبين مع بقية العالم.

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock