الأخبارصحة

مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية لن نستطيع القضاء على فيروس كورونا

كتبت منى توفيق

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية لن نستطيع القضاء على فيروس كورونا ولكن اللقاحات قللت من انتشار الفيروسات المتحورة.

وأوضح تاج الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج يحدث في مصر الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة mbc مصر الفضائية إنه من المتوقع انتشار المتحور الجديد أو ميكرون في عدة دول خلال الفترة المقبلة وإذ انتشر في مصر فنحن على أتم الاستعداد له من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية فيما يتعلق بالسفر من والى جنوب أفريقيا لمعرفة أخر تطورات الفيروس .

وأضاف كما أن يوجد دراسة من خلال اللجنة الفنية لمعرفة سلوكيات هذا الفيروس وكيفية التعامل معه وكافة المعلومات المتداولة بشأن الفيروس تدور في اطار الاحتمالات سواء التي تتحدث عن قوة تأثيره أو حجم انتشاره.

واكد انه لا يوجد حتى الآن أي مصاب بمتحور أو ميكرون في مصر وأليس من الضروري أن أو ميكرون اكثر خطورة من متحور “دلتا “أو “دلتا بلس”.

لافتا إن حالة الفزع الموجودة عن المتحور الجديد مبررة لأننا نتعامل مع مجهول.

ودعي المصريين إلى عدم الهلع من هذا المتحور فمصر لاتزال في الموجة الرابعة أي نحن مازلنا في وسط البحر وكل ما علينا هو الترقب والاحتراز .

وكشف مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية ،أن متحور أو ميكرون تم رصده في جنوب أفريقي يوم 9 نوفمبر وانتشر في عدد من الدول في 24 نوفمبر من نفس الشهر.

مبينا أن القارة الأفريقية تعاني من مشاكل صحية منها مرض السل والملاريا وسبب انتشار المتحور الجديد هو عدم حصولها على كمية اللقاحات الكافية الخاصة بفيروس كورونا .

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock