الأخبارفن وثقافة

مسئول في سفارة الكويت بالقاهرة يكشف عن تعاون مع الجهات الثقافية المصرية

كشف رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري عن تعاون مع الجهات الثقافية المصرية في سبيل عرض المنتجات العلمية والفكرية الكويتية مؤكدا أن مكتبة السفارة تضم 3400 رسالة ماجستير ودكتوراه و14 ألف كتاب متاحة للجمهور من العامة والباحثين.
وأضاف المطيري – في تصريح صحفي اليوم الأحد على هامش مشاركته في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب – أن تلك المكتبة تعد وجها ثقافيا كويتيا في القاهرة مثمنا على تعاون الهيئات الثقافية الكويتية بالمعرض لدعم المكتبة بمختلف الأبحاث والإصدارات القيمة.
وأشاد بحجم الإقبال على أجنحة ودور النشر والمؤسسات والجهات الثقافية الكويتية بالمعرض مشيرا إلى الإقبال الكبير على أجنحة الجهات الحكومية الكويتية والحرص على اقتناء مطبوعاتها المميزة.
واعتبر المطيري أن إتاحة ونشر الثقافة الكويتية في معرض القاهرة للكتاب يمثل قوة وحضور أكاديمي موضحا إتاحة تلك المنتجات بأسعار مدعومة في متناول الجميع لإتاحة الفرصة للباحثين والقراء في مصر للحصول عليها.
يذكر أن دور النشر الكويتية حرصت على عرض كل إصداراتها باللغة العربية خلال أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب وشهدت المطبوعات والمنتجات المخصصة للأطفال أعلى المبيعات.
يذكر أن الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل” بمشاركة 1063 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا من 51 دولة.
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock