الأخباراهم الاخبارفن وثقافة

محمود الجناحي يعود من جديد ب “الإكوايتس”…. تابع التفاصيل

كتبت لميس مصطفي

 

توجد رواية “الإكوايتس” للكاتب محمود الجناحي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بصالة ٢ جناح A26 دار تويتة للنشر والتوزيع، وتدور أحداث الرواية في المستقبل البعيد بالفضاء عن فارس يطوف بالفضاء يبحث عن كوكبه الذي فقد طريق العودة إليه جراء إحدي أشد المعارك التي خاضها بحياته تسببت بتدمير خرائط الملاحة لديه.

وجديرا بالذكر أن كلمة “الاكوايتس” وهي كلمة لاتينية قديمة كانت ترمز لطبقة إجتماعية معينة من الناس و أصبحت معناها الأن يعني الفرسان لأن تلك الطبقة أثناء روما القديمة كانت تخص فقط جنود الجيش الذين يركبون الأحصنة.

 

كما كشف الكاتب محمود المليجي عن سبب اختياره لهذا الإسم للرواية قائلاً :”الكون بحاجة لأسطورة تمنحه الأمل، بحاجة لأبطال كهؤلاء، أبطال يختارون القرار الصعب من أجل الخير الأعظم، لهذا وجدت أسطورة (إكوايتس أوف أسترا)…” أسطورة عن فارس يؤمن بأن الحرية والحياة حق للجميع… لا يترك ضعيفًا أو محتاجًا بالكون… نسيج واحد مع الكون وكل ما يفعله من أجل الخير الأعظم… ويحارب من أجل إحياء الكون لتحقيق السلام والعدل… لا يركع ولا يعرف معنى لليأس، يمنح الأمل ولا يتخلّى أبدًا عن أخيه الفارس ودائمًا يجيب النداء مهما كان بُعد المسافات ومهما طال الزمان…”.

و يذكر أن هذا العمل الروائي الثاني بعد نجاح رواية” سيمفونيات الحياة”، والذي حقق نجاح كبير وشهرة واسعة في معرض الكتاب العام الماضي.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock