الأخبارصحةمحافظات

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى طوخ المركزي وبنها التعليمي

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم، بجولة تفقد خلالها أعمال تطوير مستشفى طوخ المركزي، حيث تبلغ نسبة التنفيذ 45% وجاري عمل أنظمة للحريق والتكييف المركزي وأعمال الكهرباء والصرف الصحي، هذا في إطار المتابعة المستمرة والدائمة من محافظ القليوبية لنسب التنفيذ في المشروعات.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى تشتمل على ١٦ عيادة خارجية ،٩٠ سرير داخلي ، ٢١ سرير رعاية مركزة ،١٦ حضانة أطفال ،٢٠ ماكينة غسيل كلوي ،٦ غرف عمليات جراحية، بالإضافة إلى عمليات النساء والتوليد بتكلفة 308 مليون جنيه.

حيث استمع المحافظ إلى مقاول المشروع والذي أفاد بأنه سيتم الانتهاء من أعمال صب الطابق الرابع بالإضافة إلى البدء في إضافة أعمال جديدة، بإضافة مبنى مكون من دور أرضي ودورين علوي، وتم توريد المصاعد والتكييفات وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتسليم في الموعد المحدد لها .

كما قام بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير مستشفى بنها التعليمي، حيث بدأت الجولة بتفقد مبنى الطواريء والذي تم الانتهاء من أعمال تطويره بالكامل استعدادا لتشغيل .

وخلال الجولة بالمستشفى تقدم الهجان بالتهنئة للدكتورة فاطمة علي لتوليها منصب مدير المستشفى متمنيا لها التوفيق ودعاها لبذل مزيد من الجهد للنهوض بالمستشفى،

حيث تفقد الهجان غرف العمليات وقسطرة القلب وقسم العناية المركزة وتشغيل مبنى الطواريء بقوة ٢٢ سرير استقبال و ١٥ سرير عناية و ٥٨ سرير إقامة طوارئ و ١٠ غرف عمليات،على أن يتم افتتاح المرحلة الثانية والتي تضم تخصصات القسطرة القلبية ومناظير جهاز هضمي والجراحات التخصصية مثل المخ و الأعصاب و جراحة قلب و صدر خلال هذا العام.

وأشاد المحافظ بوجود هذا الصرح الطبي على أرض محافظة القليوبية، كونه يشتمل على جراحات متعددة ونادرة تحتاج إليها المحافظة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والأوعية الدموية والمناظير وعمليات الكبد والرمد والتجميل وجراحات العظام وأقسام الرعاية المركزة التخصصية، وغيرها من الجراحات الأخرى التي يندر وجودها في مستشفيات المحافظة، كما تم تركيب تانك الأكسجين بسعة 10 آلاف لتر وربطه بتانك المستشفى القديم بسعة 500 لتر، مما يؤدي إلى زيادة عدد الأسرة من 66 إلى 138 سرير .

ومن الجدير بالذكر أنه على مدار العام الماضي بذلت جهود كبيرة لتجهيز المبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي من توصيل الكهرباء والأكسجين وتجهيزها بالمعدات وأجهزة التحاليل وكافة الإمكانيات الصحية والطبية المتطورة.

جاءت الجولة بحضور أحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ و الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة والدكتورة فاطمة علي مدير مستشفى بنها التعليمي.محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى طوخ المركزي وبنها التعليمي محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى طوخ المركزي وبنها التعليمي محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى طوخ المركزي وبنها التعليمي محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى طوخ المركزي وبنها التعليمي محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى طوخ المركزي وبنها التعليمي

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock