الأخبار

محافظ القليوبية: مخطط استراتيجي لمدينة بنها للنهوض بمستوى الخدمات

قال محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، إنه جاري دراسة هيئة التخطيط العمراني للمخطط الاستراتيجي لمركز ومدينة بنها.

قال محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، إنه جاري دراسة هيئة التخطيط العمراني للمخطط الاستراتيجي لمركز ومدينة بنها.
وأوضح المحافظ في بيان اليوم الجمعة، أن الدراسة تتضمن عرض رؤية تنموية وعمرانية شاملة للمدينة في ضوء استغلال الإمكانيات المتاحة للوصول إلى خطة طموحة تستهدف النهوض بكافة الخدمات والمشروعات بالعاصمة بنها بما يتناسب مع الأوضاع الراهنة والربط بين موازنة الدولة وما نهدف إلى تحقيقه من خدمات على مستوى المدينة.

وأكد الهجان، أهمية هذه المخططات في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لجميع أهالي مدن المحافظة، في كافة المجالات التنموية والخدمية، وهو الذي سيساهم بدوره في تنمية الاقتصاد والتنمية العمرانية لمركز ومدينة بنها، وخاصة في ظل توفير هذه المخططات للقواعد العامة أمام الوحدات المحلية للاستعانة بها في تطبيق القوانين والضوابط المنظمة تجاه المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة، بالإضافة إلى توفير بيئة مخططة ورسمية للامتداد العمراني للمدن تجنباً للبناء العشوائي غير الرسمي الذي يؤثر على تحقيق التنمية المنشودة.

ووجه المحافظ، رئيس مدينة بنها بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والمستندات المطلوبة لتسهيل عمل اللجان المشكله لبدء عمل المسوحات اللازمة لتنفيذ المخطط المقترح ورفع تقرير كامل لجميع الخدمات والإمكانيات المتاحة بمدينة بنها، والتعرف على كافة احتياجات الأهالي وأهم المشكلات التي تواجههم ووضع تصور للحلول المناسبة لها من خلال إعداد مخططات تنموية متكاملة لكافة الجوانب العمرانية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالمدينة.

وأشاد بالمجهودات التي تقوم بها الهيئة العامة للتخطيط العمراني في إعادة رسم خريطة التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية والتعاون البناء الذي تقوم به مع جميع الجهات والهيئات، للوصول إلى رؤية قومية شاملة للتنمية العمرانية تتوافق مع توجهات ومتطلبات المرحلة الراهنة في ظل التحديات التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock