الأخبار

“مجلس النواب” يوافق مبدئيا على مشروع قانون “تنظيم البعثات والمنح والإجازات”

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته التي عقدت اليوم ،الاثنين،- من حيث المبدأ، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية.

وكان مجلس النواب قد أحال، بجلسته المعقودة يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر عام 2019 إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتبى لجنتي القوى العاملة، والشؤون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية، لبحثه وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس الموقر.

ويأتي مشروع القانون في إطار توجه الدولة نحو مواكبة التطور في كافة المجالات العلمية والبحثية والفنية لكافة أنواع العلوم والدراسات والرغبة في خلق جيل جديد من الكوادر القادرة على النهوض بأعباء الدولة.

وجاء مشروع القانون، نظرا لما أفرزه الواقع العملي من ثغرات ومشكلات عملية في شأن الاستفادة من البعثات والمبعوثين في ظل الوضع القانوني الحالي، وخاصة فيما يتعلق بعلاقة الدولة بالموفد وأسس الإشراف عليه وتعظيم الاستفادة منه، بالإضافة إلى القواعد الحاكمة لعلاقة الدولة بالجهة الموفد إليها الموفد فضلا عن قواعد وأسس مساءلة الموفد وعدم إيضاحها، لا سيما في ظل تحمل الدولة نفقات باهظة لتأهيل أبنائها من الموفدين.

كما يهدف مشروع قانون تنظيم شئون البعثات والإجازات الدراسية والمنح، ضمان الاستفادة الكاملة بما أنفقته الدولة في سبيل إعداد الموفد وتأهيله.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock