الأخباررياضة

مبادرة “مصر أولا .. لا للتعصب” …تطلقها وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

أقيمت اليوم ندوة تثقيفية للشباب للتعريف بأهمية نبذ التعصب الرياضي والتحلي بالروح الرياضية، بحضور الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور خالد صيام وكيل كلية التربية الرياضية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ، وإبراهيم حمودة مساعد رئيس تحرير المساء وعضو المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، والصحفي محمود فؤاد نائب رئيس القسم الرياضي بجريدة الوطن.

القليوبية
مبادرة “مصر أولا .. لا للتعصب” …تطلقها وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

وأكد الصبروط في كلمته على استعداد القليوبية لتنفيذ استراتيجية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فيما يخص مبادرة “مصر أولا..لا للتعصب”، مؤكدا أنها تمثل ضرورة حتمية في الوقت الراهن والتي تستعد فيه الجماهير المصرية لمشاهدة مباراة نهائي كأس أفريقيا للاندية والمزمع انعقادها في ٢٧ نوفمبر الجاري بين فريقي الاهلي والزمالك.

كما دعا الجماهير إلي ضرورة التحلي بالاخلاق الرياضية ورفع اسم مصر عاليا ورفع شعار مصر أولا، فيكفينا فخرا أن البطولة الأفريقية بين فريقين مصريين.

وفي كلمته أكد الدكتور خالد صيام على ضرورة تدريب اللاعبين والاداريين على كيفية التعامل مع المنافسات بشكل ايجابي لتجنب الوقوع في مشكلات التعصب الرياضي وعدم تصدير حماسه زائدة للجماهير من قبل اللاعبين والاداريين والمدربين ، وبث الروح الرياضية بين الفرق المتنافسة.

بينما تناول الإعلامي إبراهيم حمودة الجانب الإعلامي ودوره في التصدي لمواجهة مشكلة التعصب الرياضي وضروري التحلي بالاخلاق المهنية للاعلام ودور المجلس الأعلى للاعلام في مواجهة البرامج التي تدعو للتعصب والزامهم بميثاق يهدف لدعم الروح الرياضية والتنافس الشريف الخلاق الذي يساهم في خلق حالة جيدة من التنافس الايجابي والاخلاق الرياضية لدى جماهير الكرة المصرية.

حضر الندوة وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة، والاستاذ محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب، والاستاذ محمود شعبان معاون المدير العام لشؤون الرياضة ، والسادة مديري الادارات بالمديرية والإدارات الفرعية.

وتهدف المبادرة إلى الحفاظ على حيوية الأحداث الرياضية ونشر وتدعيم القيم الرياضية الايجابية التي تضع روح المنافسه في خدمة التنمية الصحيحة للعلاقات الانسانية، وأهمية احترام مشاعر الاطراف المتنافسة من اللاعبين والجماهير والإدارين والعمل على تهدئة المشاعر والحفاظ على سلامة الجماهير.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock