الأخبارمنوعات

ماذا قال زكريا بطرس عن الرسول؟ .. ومطالبات بسحب الجنسية المصرية منه

تصدر هاشتاغ “عاقبوا زكريا بطرس” لسبه رسول الله صلى الله عليه وسلم على منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية في جمهورية مصر العربية وجميع الدول العربية، بعد تصريحات القس زكريا بطرس المسيئة للرسول محمد على إحدى القنوات التلفزيونية.

وقال مصدر كنسي، إن هذا القس مشلوح ولا يتمتع بأي صفة كنسية، وموجود في الخارج منذ سنوات، خاصة مع القضايا المرفوعة ضده خلال السنوات الأخيرة داخل مصر.

وأضاف المصدر الكنسي أن الكنيسة تستنكر هذا الحديث وهذا الأسلوب في الكلام الذي لا تفضله الكنيسة، مشيرًا إلى أن التعاليم المسيحية لا تتفق تمامًا وبأي شكل من الأشكال مع هذا الحديث والأسلوب.

وأوضحت المصادر أن القس الهارب طُرد من مصر بسبب ما يقوم به من إثارة الفتنة بين طرفي الأمة، خاصة مع قيام الكنيسة والمؤسسات الإسلامية على حد سواء بتقديم شكاوى ضده ومقاطع الفيديو التي يقدمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الدعوية.

بطرس زكريا يسب الرسول

وفي وقت سابق قررت الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية برئاسة المستشار أحمد الشاذلي عدم قبول الدعوى المطالبة بسحب الجنسية المصرية من القمص زكريا بطرس لعدم صدور القرار الإداري.

وكان المحامي طارق محمود قد أقام الدعوى رقم 34646 لسنة 66 ق.م تقاضي فيها رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والنائب العام وزكريا بطرس بإسقاط جنسية الأخير.

وأوضح المحامي في دعواه أن بطرس كان يسيئ للدين الإسلامي والنبي محمد، ويتحدى ويسخر من أحكام القرآن الكريم، مما يؤدي إلى استمرار الفتنة الطائفية بين أبناء الأمة الواحدة.

وأضاف أن بطرس يستخدم الولايات المتحدة كمنصة للهجوم على الدين الإسلامي، بدعم من جهات خارجية داخلية وخارجية، ويحمل الآن الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى جنسيته المصرية، الأمر الذي يستلزم إسقاط جنسيته.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock