الأخبارالمجتمع والناس

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والمراسلون الأجانب يزورون سجن المرج

قام وفد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وممثلو أكثر من 25 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية، اليوم السبت، بزيارة إلى سجن المرج العمومي؛ لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء.

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء طارق مرزوق – في تصريح خلال الزيارة التي نظمها قطاعا حقوق الإنسان، ومصلحة السجون بالوزارة – إن الزيارة تأتي لتفقد أوجه الرعاية المتنوعة المقدمة للنزلاء، سواء في عنابر السجن، أو المستشفى أو المكتبة أو كافة مرافق السجن.

وشدد مرزوق على أن منظومة العمل داخل قطاع مصلحة السجون تسعى جاهدة إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق؛ وذلك انطلاقا من دور كل فرد وضابط في الوزارة لتطبيق القانون بشكل إنساني.

تأتي تلك الزيارة التفقدية في إطار استراتيجية الشفافية والمكاشفة التي أرساها وزير الداخلية; لمواجهة الشائعات التى تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون.

حيث برهنت وكشفت بوضوح حقيقة ما يلقاه نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من رعاية واهتمام على جميع المستويات، وأكدت الفلسفة العقابية الحديثة للوزارة، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية التى تضمن الحفاظ على حقوق السجناء من جانب، وصقل قدرات العاملين بقطاع السجون وتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية عن طريق البرامج والدورات التدريبية من جانب آخر.
المصدر: أ. ش. أ

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock