الأخبارمحافظات

فى جولة مفاجئة…محافظ القليوبية يتفقد صوامع تخزين القمح بمدينة بنها مع بدء موسم الحصاد

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة تفقدية مفاجئة لصوامع تخزين الغلال بمدينة بنها علي الطريق الزراعي والمخصصة لتخزين القمح، وتقدر سعتها 60 الف طن وتم استلام عدد 350 طن منذ تم بدء موسم الحصاد هذا العام بتلك الصوامع.

يأتى ذلك في إطار متابعة موسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد وللتأكد من جاهزية الشون والصوامع لاستقبال الكميات الموردة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم خلال أعمال التوريد واستلامهم أثمان المحصول.

وأعلن «المحافظ» خلال جولته التي رافقه فيها اللواء خالد جمعة السكرتير العام،المساعد، أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح حتى صباح اليوم بالشون والصوامع بدائرة المحافظة بلغ 419.002 طن.

وتابع «المحافظ» أعمال لجنة الاستلام الخاصة بالقمح المشكلة بقرار وزير الزراعة لتحديد درجة النقاوة كما تفقد «النقرة» الخاصة بتفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة، وتفقد «المحافظ» غرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف.
والتقى «المحافظ» عددا من المزارعين، والذين أشادوا بحسن معاملة القائمين على الصومعة وعدم وجود أي عقبات تواجههم في توريد المحصول واستلامهم الثمن خلال 48 ساعة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock