الأخبارسياسة واقتصاد

فرار دبلوماسي كوري شمالي طالبا اللجوء 

كتبت :منى توفيق

فر دبلوماسي كوري شمالي ريو هينو_وو الى عاصمة كوريا الجنوبية سؤول طالبا اللجوء هو واسرته في سبتمبر 2019 وبقى لجوئه سرا الى الان نتيجة للقمع الذي يمارسه النظام الشيوعي ,ويشغل الدبلوماسي المنشق ريو قائم بأعمال بلادة في الكويت في سبتمبر 2017 بعد طرد الكويت لسفير سو تشانغ سبك عندما تبنت دول الخليج قرار الأمم المتحدة تغليق برنامج بيونغ يانغ للأسلحة , حسبما افاد تقرير لصحيفة ماتيل بيزنس .

كما افاد التقرير ان الدبلوماسي ريو هو صهر جون إيل تشون الرئيس السابق للمكتب 39 الذي يدير الأموال السرية للقيادة الكورية الشمالية كما ان ريو جزء من النخبة الأساسية في بيونغ يانغ ونقلت الصحيفة عن ريو قرارته بالانشقاق لأنه يريد مستقبل افضل لطفله  .

ونادرا ما يفر كبار المسؤولين الى دول اخري الا انه في هذه البلد بذات هرب السفير الشمالي السابق لدى إيطاليا جو سوينغ جيل طالبا اللجوء الى كوريا الجنوبية.

و أيضا تاي يونغ _ هو المنشق الباز الثالث الذي ترك منصبه عندما كان نائبا لسفير كوريا الشمالية في بريطانيا طالبا اللجوء الى سيؤول فضلا عن هروب 30 الف كوري شمالي الى كوريا الجنوبية معظمهم العبور سرا عبر الحدود هربا من الفقر والقمع .

وفي هذا الشأن قال تاي ان الزعيم كيم جونغ اون لن يكون قادرا على منع الكوريين الشماليين الذين يتوقعون الحرية.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock