الأخبارالمجتمع والناس

عيد الأم 2021 يتصدر محركات البحث…اعرف التفاصيل


تحتفل مصر و العالم العربي ، في 21 مارس، من كل عام بعيد الأم، وقد تصدر عيد الأم 2021 محركات البحث، ولكن ماهي قصة هذا اليوم ومن أين بدأ؟

يرجع تحديد يوماً للأم، لعام 1912، حين أطلقت أنا “جارفيس ناشطة “حقوقية أمريكية العديد من المحاولات لحث المجتمع الأمريكي على الاحتفال بالأمهات.

وأضافت خلال بيانها على أن مصطلح mother’s يجب أن يكون مفرداً لجميع العائلات تكريماً لأمهاتهم ولكافة الأمهات في العالم. وفيما بعد استخدم هذه التسمية رئيس الولايات المتحدة وودرو ويلسون في القانون كعيد رسمي في الولايات المتحدة.

ويعود تاريخ عيد الأم عربياً، للكاتب مصطفى أمين، حين أعجب بالفكرة الأمريكية وبدأ في الدعوة لها عبر مجموعة من المقالات المختلفة.

و تعتبر مصر هي أولى الدول العربية التي تحتفل بعيد الأم في 21 مارس، حيث كانت بداية الاحتفال بعيد الأم في عام 1956، حيث قامت أم بالذهاب إلى إحدى الجرائد المصرية وخصوصًا الصحفي الراحل “مصطفى أمين”، في مكتبه داخل جريدة “أخبار اليوم”، وقامت بسرد حكايتها وكيف أنها أصبحت أرملة ولديها الكثير من الأولاد الصغار، حيث قامت بتربيتهم ولم تتزوج، وقامت بتكريس حياتها من أجلهم إلى أن كبروا وتخرجوا من الجامعة وانصرفوا كلًا على حدا لمتابعة حياتهم، وتركوها وحدها، فهنا كتب مصطفي أمين العمود الشهير «فكرة»، حيث اقترح تخصيص يوم للأم، يكون بمثابة يوم لرد الجميل لكل أم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock