الأخبارسياسة واقتصاد

عمران: تنفيذ عرض الاستحواذ على “النيل لحليج الأقطان” بالبورصة في موعده

كتبت : تسنيم الطيب

قال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران إنه سيتم تنفيذ عرض الاستحواذ المقدم من شركة (إيميكس إنترناشيونال) على كامل أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بقيمة تتجاوز 2.6 مليار جنيه بالبورصة في موعده المحدد خلال هذا الأسبوع.

وأضاف رئيس الهيئة – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الشركة مقدمة العرض تعهدت خلال عرض الشراء بتنفيذ قرار الجمعية العمومية للشركة بزيادة رأسمالها وسداد قيمة مستحقات الشركة القومية للتشييد والبناء البالغة نحو 231 مليار جنيه.

وتابع أن مستحقات الشركة القومية للتشييد والبناء على شركة النيل ستتنقل من إدارة الشركة الحالية إلى الإدارة الجديدة التي تعهدت بالالتزام بسداد تلك المستحقات. كانت شركة (إيميكس انترناشونال) قد تقدمت بعرض قبل أكثر من أسبوعين لشراء 100% من أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بما يعادل 52.992 مليون سهم بسعر 50 جنيها وبقيمة إجمالية تتجاوز 2.6 مليار جنيه.

واشترطت الشركة مقدمة العرض ألا تقل نسبة الاستحواذ عن 51% من أسهم رأس مال الشركة, وفقاk لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1993، مع قيام مقدم العرض بعد تنفيذ عرض الشراء باتخاذ إجراءات الزيادة طبقاً لقرارات الجمعية المنعقدة بتاريخ 24 أغسطس الماضي.
وانتهى يوم الخميس الماضي موعد تقديم طلبات البيع بنسبة طلبات بيع بلغت نحو 92% من أسهم رأس مال الشركة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock