أخبار العالمالأخبار

عقب التطبيع…السودان يُمنح من إسرائيل قمحا بقيمة 5 ملايين دولار

كتبت منى توفيق

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيأمين نتانياهو أن تل أبيب يمنح قمحا إلى السودان بقيمة 5 ملايين دولار عقب إعلان التطبيع بين البلدين.

وكتب نتانياهو على صفحته الخاصة على” تويتر”: نتطلع الى سلام دافئ ونرسل على الفور بقيمة 5 ملايين دولار من القمح لأصدقائنا الجدد في السودان وأضاف سنعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية بكل وثيق من أجل دعم عملية الانتقال في السودان.

ونشرت صحيفة” تايمز أف إسرائيل” أن الصفقة ستشمل أيضا مساعدات واستثمارات من إسرائيل لا سيما في مجال الزراعة والاقتصاد والتكنولوجيا إلى جانب المزيد من الأعفاء من الديون.

ونقل التلفزيون الرسمي السوداني يوم الجمعة الماضي بيان ثلاثي صادر عن السودان والولايات المتحدة وإسرائيل يؤكد تطبيع علاقة السودان مع إسرائيلوإنهاء حالة العداء بينهما ووصف الإتفاق بأنه تاريخي.

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها أنه تم الأتفاق مع إسرائيل على جمع الوافدين في الأسابيع المقبلة لتفاوض حول إبرام إتفاقيات التعاون في مجالات الزراعة والاقتصاد والتجارة والطيران ومواضع الهجرة وغيرها وأضافت الوزارة أن البلدان أتفقا على العمل المشترك وبناء مستقبل أفضل ولدعم قضية السلام في المنطقة.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock