الأخبارسياسة واقتصاد

عشماوي لـ “الحياة اليوم”: الـ 3 كراتين بيض سيصبحون ب 100 جنيه.. وجائحة كورونا سبب تباطؤ الاقتصاد العالمي

كتبت : أمنية السعيد

قال إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين ورئيس جهاز التنمية التجارة المحلية عن أسباب زيادة أسعار والتضخم العالمي، الذي أثر بشكل ليس موازٍ للتأثيرات الخارجية، حيث شهدت بريطانيا وأمريكا ندرة وجود المنتجات الغذائية وندرة وجود الطاقة مما جعل دول الخارج في مشكلة التضخم الاقتصادي.

أوضح “عشماوي” للإعلامي محمد شردي ببرنامج “الحياة اليوم” أن الأسعار ستعود، ولكن بعد انتهاء الموجة التضخمية التي تجتاح العالم ،وستمتد حوالي من سنة إلى سنتين لحين استقرار وضع السوق العالمي .

وداعب ” عشماوي ” الإعلامي محمد شردي بأن ال 3 كراتين بيض سيصبحون ب 100 جنيه ليقل سعرها بشكل ملحوظ نسبياً مقارنة بسعرها الحالي.

أشار ” عشماوي ” أن الوزارة تدرس فكرة ” التحوط ” وهو يُعني الاتفاق مع حد ثالث للتعاقد مع منتج بسعر ثابت مهما حدث تطورات للمنتج من أسعار، وبالفعل تم تحديد بعض المنتجات في السوق الذي ستزداد سعرها ف المستقبل القريب أو البعيد.

كشف ” عشماوي ” عن زيادة أسعار المجموعة الإلكترونية والسيارات والملابس بسبب قلة حجم الإنتاج عالمياً، وأن المنتجات المصرية ستعتمد على سعرها الحالي في بعض المنتجات وذلك بسبب وجود المخزون الذي يناسب حجم السوق، ولعدم جشع التجار تم تذويد سعر المعروض للسوق وبالتالي لن يحدث ندرة في المنتجات ومن هنا تأتي عملية الموازنة للأسعار وضرب جشع التجار في عقر دارهم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock