الأخبارفن وثقافة

ضمن فعالیات جائزة القاھرة للتصمیم مشاهير يشيدو بأعمال كریم مختیجیان

 

كتبت : رضوى خالد

 

أطلق كریم مختیجیان  المصمم العالمي، العلامة التجارية كيمي (Kyme) وذلك ضمن فعاليات “جائزة القاهرة للتصميم”، وذلك تم وسط حضور نخبة من النجوم ومشاهير المجتمع والإعلام، كما توليه رئاسةلجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي.

 

حيث أشاد نجوم السينما والشخصيات العامة بتصميمات كريم مختيجيان، وكان من بينهم بينهم الفنانة يسرا والتي قالت: “أنا فرحانة لأن هذه التصميمات صناعة مصرية أصيلة، وفي رأيي هي أفضل كثيراً من تصميمات أجنبية مشهورة، إن نافسنا العالم بهذه التصميمات، بالتأكيد سنفوز”.

 

 

وأضافت أمينة خليل ” كریم مختیجیان  شخص خاص جداً، أفكاره رائعة، وأحببت الناتج النهائي لها، فخورة جداً بما يقدمه كريم، وفي انتظار إطلاق هذه المنتجات للعالم”.

 

كما أشاد آسر ياسين بالأعمال الإبداعية قائلاً : “أحببت جداً الأفكار وراء كل علامة تجارية، كلها أصيلة ومحلية جداً، وكانت سبباً في أن أقضي وقتاً رائعاً”.

 

و كيمي (Kyme) تعتبر أول منصة تمنح جوائزها للمصممين المبدعين في مصر والعالم العربي، وتجمع ضمن فعالياتها أهم المصممين المرموقين والواعدين، وتهتم بالترويج لمجال التصميم في مصر، عبر المنافسة في أكثر من مجال تصميمي.

 

ومن المتعارف عليه أن كريم مختيجيان فنان عالمي مصري من أصل أرمني، وواحد من المحترفين الرواد في مجال التصميم بمختلف أنواعه، سواء كان التصميم المعماري والديكور والعلامات التجارية والإخراج الفني وإدارة التصميم بشكل عام.

 

ويعتبر مختيجيان واحداً من المؤثرين في مجاله بالعالم العربي، فبالإضافة إلى نشاطه المكثف، ساهم مختيجيان في تأسيس ملتقى المصممين المصريين في 2005، وهو المدير الفني في المجلس التصديري للأثاث منذ 2006، بالإضافة إلى إنه رئيس لجنة تحكيم بشكل منتظم ضمن فعاليات جائزة القاهرة للتصميم، وهي منصة يلتقي من خلالها نخبة من كبار المبدعين في مجالات التصميم المختلفة، لعرض إنجازاتهم وإبداعاتهم التصميمية التي حققوها ليتم تكريمهم.

 

و في 1997 أسس مختيجيان ستوديو Alchemy Design، ولاحقاً انضم له المصمم محمد فارس كشريك، وحالياً يضم الستوديو 3 معارض في القاهرة وآخر في البحرين.

 

وضمن مسيرته تعاون مختيجيان مع علامات تجارية مرموقة مثل البروج مصر في العاصمة الإدارية، وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري وجروبي.

 

بالإضافة لذلك، قام مختيجيان بتصميم الشعار والهوية البصرية للموكب الذهبي للمومياوات الملكية الفرعونية، كما فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية في مسيرته، من بينها الجائزة البلاتينية ضمن جوائز MUSE للتصميم التي ذهبت إلى ستوديو Alchemy Design الخاص به.

 

وينتمي مختيجيان إلى عائلة فنية، خاله تاكفور أنطونيان واحد من أشهر المنتجين والموزعين في العصر الذهبي للسينما، تتضمن أعماله إنتاج فيلم خلي بالك من زوزو لـسعاد حسني وتوزيع فيلم الحريف للنجم عادل إمام، ودائماً ما يقوم مختيجيان بأنشطة مرتبطة بعالم السينما، فكان المسؤول عن تصميم معرض رحلة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احتفالاً بدورته الـ40، وفي الدورة التالية صمم مختيجيان معرض للاحتفاء بالقاهرة عبر صور توثق مراحل تاريخية للمدينة، وفي الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي كان مختيجيان مسؤولاً عن معرض لأعمال منسق المناظر أُنسي أبو سيف.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock