الأخبارالحوادثالمجتمع والناس

ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي للنصب على المواطنين ببنها

ألقت مديرية أمن القليوبية القبض على أحد افراد تشكيل عصابي بمدينة بنها وتكثف الجهود لضبط باقى المتهمين لقيامهم بالنصب على المواطنين من خلال إيهامهم بوجود شركة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة و قام المتهمين بعمل إعلانات ممولة على شبكات التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” مما ترتب عليه حالة من الإقبال من المواطنين للحصول على القروض من الشركة مقابل دفع مبالغ تحت مسمى الإستعلام والمعاينة بمتوسط 200جنيه للفرد للقروض الصغيرة ومبالغ أخرى كبيرة للقروض المتوسطة.

تلقى مأمور قسم اول بنها عدة بلاغات من مواطنين يتهمون فيها بعض الاشخاص بإدارة شركة لتمويل المشروعات بإيهامهم بإعطاءهم قروض لتمويل مشروعات لهم وبعد أن تقدموا بالإوراق والمستندات وسددوا رسوم مالية بحسب البلاغات أنها رسوم معاينات واستعلام اكتشفوا ان الشركة وهمية وتقوم بالنصب عليهم.

أضاف المجنى عليهم فى بلاغهم أن المتهمين قاموا باستأجار شقة سكنيه بمنطقة المنشية أمام مجمع المحاكم لاستغلالها فى ممارسة أعمال النصب.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد المتهمين من وجارى عرضة على النيابة وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط باقى المتهمين.

وقال إيهاب عيسي محامى الضحايا البالغ عددهم 85 مواطنا منهم عدد من موظفي الشركة قام بعضهم بتحرير محاضر بقسم أول بنها اتهموا فيها عدد من الأشخاص بتأجير شقة سكنيه بمنطقة المنشية أمام مجمع المحاكم لمدة شهر لاستغلالها فى ممارسة أعمال النصب.

وأضاف أنه تم التواصل بين بعض العاملين ومحمد جمال عيسي أدمن جروب صوت البنهاوية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذى قام على الفور بالتواصل معى وتم عقد لقاء بالضحايا من العاملين الذين تم استغلالهم كوسيلة للنصب دون علمهم مستغلين حاجتهم للعمل واغرائهم بالمال.

وتصادف وجود أحد أفراد التشكيل وتم إبلاغ الشرطة وتم ضبطه وتحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4أيام وضبط وإحضار باقي المتهمين.

وأشاد محمد جمال عيسي بسرعة استجابة الأجهزة الأمنية والتحرك السريع من المقدم محمد فتحى رئيس مباحث قسم أول بنها وقيامه بضبط أحد العناصر المتهمين بالنصب على مواطنى بنها.

مشيرا إلى استغلال هؤلاء الأشخاص لبطاقة مزورة لتأجير شقة بجوار مجمع المحاكم ببنها لمدة قصيرة لم تتجاوز الشهر في محاولة منهم لجمع أكبر قدر من المال في فترة زمنية قصيرة والهروب بعدها.

بنها
ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي للنصب على المواطنين ببنها
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock