الأخبارصحافة المواطن

رسالة خبيثة من إسرائيل خلف مقتل «شيرين أبو عاقلة».. والإدانة والشجب لا يكفي

مقتل شيرين أبو عاقلة رسالة واضحة من إسرائيل إلى المجتمع الدولي في اليوم العالمي لحرية الصحافة

قال الدكتور علاء أبو عوف مستشار العلاقات الدولية للشؤون الدبلوماسية الخارجية في المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، أن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقله على يد جنود الإحتلال الإسرائيلي هو عمل جبان ومخالف لكل الأديان السماوية وكل الأعراف الدولية.

وأضاف الدكتور علاء أن الإدانة والشجب ليس كافي مع تكرار الجرائم والاغتيالات الممنهجة التي تقوم بها إسرائيل من وقت للآخر وعلى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والأمم المتحدة أن تتحمل مسؤوليتها بإجراء تحقيق شامل ومستقل في أسرع وقت وأن يحال المجرمين إلى المحاكمه.

وقال أبو عوف أن كل إرهاب وقتل وتعذيب واعتقال يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل يجدد العهد للشعوب العربية بعدم التطبيع مع إسرائيل.

مقتل شيرين أبو عاقلة رسالة واضحة من إسرائيل إلى المجتمع الدولي في اليوم العالمي لحرية الصحافة

أوضح “أبو عوف” أن توقيت إغتيال الصحفية لم يأتي صدفة ولكن كان هناك تعمد من قوات الإحتلال الإسرائيلي أن تقتل الصحفية أثناء أحياء الأمم المتحدة لليوم العالمي لحرية الصحافة وهي رسالة واضحة من إسرائيل إلى المجتمع الدولي على عدم احترامهم لأي مواثيق أو معاهدات دولية وهذا ما يؤكد أن إسرائيل كانت ولا زالت رمز الإرهاب ومعاداة الإنسانية في العالم.

وختاماً قدم أبو عوف واجب العزاء إلى أسرة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقله وإلى القيادة والشعب الفلسطيني وإلى كل الأحرار في العالم ونيابة عن الهيئة العليا وجميع أعضاء المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock