أخبار العالمالأخبارالمجتمع والناسمنوعات

شركة “هواوي” تطلق نظام التشغيل الجديد لها

كتبت:أسماء الجمل

أعلنت شركة (هواوي) الصينية العملاقة للاتصالات اليوم الثلاثاء، أنها ستطلق رسميا نظام التشغيل الجديد لها “هارموني أو إس” للهواتف الذكية يوم 2 يونيو المقبل.

وذكرت الشركة – في بيان اليوم – أن نظام “هارموني أو إس” المعروف باسم “هونغمنغ” باللغة الصينية هو نظام تشغيل تم تصميمه لمختلف الأجهزة والسيناريوهات، وتم إطلاقه في أجهزة انترنت الأشياء.

وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة المزودة بنظام “هارموني أو إس” إلى 300 مليون وحدة حتى نهاية العام الجاري، بما فيها ما يزيد عن 200 مليون وحدة لأجهزة هواوي.

وكانت نفت الصين، صحة تقارير صادرة عن شركة استشارات هولندية تتهم شركة (هواوي) الصينية للتكنولوجيا بـ “مراقبة المستخدمين”، معتبرة أن هذه الاتهامات تشويه لصورة هواوي وغرضها الحقيقي مشكوك فيه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين -في تصريح لها- إن “بعض الدول والشخصيات تتذرع بحجة “الأمن القومي” لمهاجمة الشركات الصينية واختلاق الأكاذيب للتشهير بها بدعوى “سرقة البيانات” دون أي أساس من الصحة، وهذا مظهر من مظاهر قمع المنافسين ومحاولة الحفاظ على مركزهم الاحتكاري”.

وأضاف بين “ينبغي أن تقاوم جميع الدول التمييز الوطني في مجال العلوم والتكنولوجيا تماما مثل التمييز العنصري، وتدعم المنافسة العادلة ومبادئ السوق، وتلتزم بالقواعد الاقتصادية والتجارية الدولية، وتوفر للشركات من كل الدول بيئة عمل عادلة ومنصفة وغير تمييزية”.

واتهم البيت الأبيض، في وقت سابق، شركة هواوي الصينية بتصنيع أدوات اتصال تهدد أمن أمريكا وحلفائها.

وأكد البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها قناة العربية، رفضه استخدام شبكات الاتصال الأمريكية لأجهزة من مصادر غير موثوقة، لافتا إلى أنه سيعمل مع الحلفاء لضمان أمن شبكات الاتصالات.

فيما طالب البيت الأبيض بتحقيق دولي واضح ومعمق حول منشأ فيروس كورونا.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock