أخبار العالم

سفير مصر بجوبا يؤكد حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم لجنوب السودان

أكد السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان، الحرص الدائم من جانب القيادة السياسية على قيام المؤسسات الوطنية المصرية بتقديم كافة أشكال الدعم إلى جنوب السودان.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير مع الشيخ “عبد الله برج”، الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان، حيث قدم التهنئة له ولقيادات المجلس وعموم المسلمين في جنوب السودان بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الـ سفير المصري قام خلال اللقاء بتقديم مجموعة من الكتب الدينية المهداة من وزارة الأوقاف إلى المجلس الإسلامي، مشيرا إلى الروابط التاريخية والثقافية التي تجمع شعبي البلدين منذ عشرات السنين.

كما أبرز السفير محورية الدور المصري كمنارة لنشر مفاهيم التسامح والاعتدال في العالم الإسلامي، وذلك لما يتوافر لـ مصر من ثقل ديني وفكري يؤهلها للقيام بهذا الدور من خلال مؤسساتها الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف.

ومن جهته، عبر الشيخ “برج” عن التقدير الذي يكنه مسلمو جنوب السودان للدعم المصري المتواصل من المؤسسات الدينية المصرية واعتزازهم بالروابط التاريخية التي تجمعهم بها.

وقام باصطحاب السفير في جولة ميدانية في المعهد التعليمي الإسلامي بجوبا لتفقد الأنشطة التعليمية الجارية فيه، حيث أكد “برج” أن المجلس الإسلامي حريص على تعزيز التعاون مع مصر في مجال التعليم والتعليم الفني بوصف مصر ركيزة للوسطية والاستنارة.

وناقش الجانبان أيضا خلال الزيارة مجموعة من المقترحات لتحقيق ذلك، وخاصة فيما يتعلق بالمنح الدراسية الأزهرية وإيفاد الأئمة والوعاظ، وكذلك في مجالات التدريب والإعداد والتأهيل.

المصدر
القاهرة - أ ش أ
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock