الأخبارالمجتمع والناسرياضة

ريتال صاحبة ال ٦ سنوات تقتنص بطولة الجمهورية للجمباز

فازت ريتال محمد إسماعيل -٦ سنوات- بالمركز الأول لتقتنص الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز الفني تحت ٧ سنوات، لتبدأ أولى خطواتها في مشوارها الرياضي بتفوق مُبهر.

حوار أجرته: سهيلة هاني

ريتال أخبرينا عن شعورك بالفوز بالمركز الأول؟

ريتال “سعيدة بفوزي بالبطولة وكنت متأكدة من ذلك لثقتي بنفسي وفي قدراتي، واستعديت بنظام أسسته والدتي لي وكنت ملتزمة به سواء تمرينات أو أكل صحي وساعات نوم كافية في مواعيد محددة

حسنا ريتال؛ من هو أو هي مثلك الأعلى وقدوتك؟

ريتال” والدتي هي مثلي الأعلى وقدوتي، وهي أحد أهم العوامل الأساسية لنجاحي، وبفضلها استطعت موازنة حياتي بين الرياضة والدراسة، وهي من تقوم بمساعدتي في المذاكرة، وتصطحبني للذهاب إلى التمرين وتحتويني دائما، وهو الدافع الأكبر لنجاحي لكي أجعلها فخورة بي دائما”.

وعند سؤالها عن المستقبل وعن ماذا تخطط؟

قالت “الفترة القادمة تحتاج لتمارين أكثر ومجهود، ولكن شغفي باللعبة يشجعني لبذل مجهود أكبر والمحافظة على المستوى الذي وصلت إليه.

ريتال كل بطل أو بطلة يواجه صعوبات حدثينا عن أصعب ما تواجهيه فالجمباز؟ 

قالت: “أصعب ما في الجمباز المرونة ولكني أتغلب على ذلك بالتمرين، وأحب النادي وزملائي والكابتن، وأتمنى أن أصبح دكتورة وأصل للأولمبياد”.

ريتال هل لديك نية للدخول في أي مجالات رياضية أخري؟

ريتال: نعم فأنا أحب السباحة والفروسية وأنوي التدريب عليهما، وحصد البطولات فيمها أيضا.

ولأن خلف كل طفل ناجح أم عظيمة سألنا “أميرة مصطفى ” والدة “ريتال ” عن كيف بدأ الأمر معها وكيف تعاملت معه؟

قالت أميرة: بدأت ألاحظ اهتمام ريتال بالباليه من خلال فيلم كرتون ولكن بعد فترة قصيرة جذب انتباهها الجمباز وتفوقت فيه، و أنا سعيدة جدا بما وصلت إليه ، وأساعدها بالتشجيع المستمر، وأحاول دائما أن أنظم وقتها حتى تستطيع أن تنجح في جميع مجالات حياتها، والرياضة جعلتها أكثر تركيزا وأصبحت منظمة واجتماعية، واتمنى لها أن تكون ما تتمناه”.

بطولة
ريتال صاحبة ال ٦ سنوات تقتنص بطولة الجمهورية للجمباز

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock