الأخبارعالم المرأة والجمال

روتين العناية بالشعر ليلًا لمنع تقصف الأطراف

ماسكات الشعر أو استخدام البخار للشعر أو قص الأطراف بشكل مستمر، واستخدام البلسم والمرطبات، كلها طرق تمكنك من العناية بالشعر بشكل جيد، ولكن بصرف النظر عن الاهتمام بمنتجات الشعر، فإننا نتعرض لبعض العوامل التى قد تضر روتين العناية بالشعر، على سبيل المثال نخضع شعرنا لربطه في شكل ذيل حصان، وسحبه بقسوة في كحكة عندما نكون في حالة مزاجية سيئة، أو تمشيطه باستخدام فرشاة سيئة، والاجهاد الإضافي في حياتنا الذي يترك تأثير على شعرنا.

ويمكننا إعطاء شعرنا العناية التي يحتاجها ويستحقها، فقد تضيع الكثير من الفتيات أكثر من 20 دقيقة كل ليلة لإعداد بشرتهن قبل الذهاب إلى الفراش، فلماذا لا يقضين وقتًا أطول قليلاً لتجهيز شعرهن قبل الذهاب إلى الفراش ومنحه بعض الحيوية.

 

فى التقرير التالى يوضح موقع “times now news” روتين العناية بالشعر الليلى والذى يقلل من تقصف الأطراف:

– تقسيم الشعر:

قبل الذهاب إلى النوم، قسمي شعرك إلى أربعة أجزاء (حسب سمك شعرك)، واستخدمي “بخاخة” لرش الماء على خصلات شعرك، واستخدمى مشط خشب حتى يصبح خاليًا من العقد.

– مرطب للشعر:

بمجرد فك تشابك شعرك، استخدمى كريمًا مرطبًا للشعر أو كريمًا مضادًا للقشرة أو سيروم لتنظيف فروة الرأس، وقومى بتدليكه في فروة رأسك بأطراف أصابعك.

– ربط الشعر قبل النوم:

استخدمي رابطة شعر من الحرير أو الساتان لربط شعرك بضفيرة فضفاضة أو ذيل حصان، وإذا كنتِ تمتلكين شعرًا مجعدًا جدًا، يفضل أن تسحبى شعرك لأعلى في كعكة فضفاضة بدلًا من الضفيرة، حيث يلعب نسيج شعرك دورًا مهمًا جدًا في تحديد روتينك الليلي، ونامي دائمًا على وسادة من الساتان أو الحرير.

– الشعر الدهنى:

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني، يفضل اختيار سيروم لتنظيف فروة الرأس، أو منتجًا غنيًا بفيتامين سي، ولا تضعى زيوت الشعر في الليل، وإذا قمتِ بوضع بعض الزيوت المفيدة لا يفضل تركها لمدة طويلة.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock