الأخبارالمجتمع والناس

رسلان يعلن إتاحة جميع مقاعد القطارات للحجز عبر الانترنت

كتب: أحمد حسن إسماعيل

كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، طرح جميع مقاعد القطارات المكيفة والروسية الجديدة للحجز إلكترونيا عبر شبكة الانترنت وإلغاء نظام النسبة الذى كان متبع سابقا، بهدف التيسير على جمهور المسافرين ومستقلى القطارات، مع استمرار طرق الحجز التقليدية المتمثلة فى الحجز عبر شبابيك الحجز المتواجدة فى المحطات.

وقال ” رسلان”، أنه أصبح أمام الراكب خيارات متعددة للحجز تذاكر القطارات التى يرغبها، حيث يمكنه الحجز عبر تطبيق حجز القطارات المطروح على الموبايلات الاندرويد واى او اس أو الموقع الإلكترونى للهيئة على شبكة الانترنت، بجانب خيار الحجز من شبابيك الحجز بالمحطات.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد: “فى السابق كانت نسبة المقاعد المطروحة للحجز بالانترنت كانت لا تتعدى فى أى حالا من الأحوال الـ 20%.. الآن كافة المقاعد مطروحة للحجز عبر الانترنت.. أى راكب يمكنه الحجز بالقطار الذى يريد السفر خلاله.. مقاعد أى قطار تظل متاحة للحجز عبر الانترنت حتى موعد قيام هذا القطار”.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن الحجز عبر الانترنت غير منتشر وليس عليه إقبال كبير بسبب طبيعة عدد كبير من ركاب وثقافتهم، خصوصا أن هناك الكثير من الركاب لا يحملون بطاقات ائتمانية، مشيرة إلى أن الهيئة تحاول تطوير خدماتها وتحسينها وتوفير الخيارات التى من شأنها تسهل على الركاب للحصول على التذكرة.

 

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن حجز التذاكر عبر الانترنت سواء برنامج الحجز عبر الموبايل أو موقع الهيئة الإلكترونى تطبق عليه نفس قواعد الحجز عبر شبابيك الحجز بالمحطات، حيث يتم تدوين على التذكرة المحجوزة إلكترونيا بيانات الراكب من اسمه ورقمه القومى، كما أنه لا يمكن لأى راكب حجز أكثر من 4 تذاكر مثلما يحدث فى شباك الحجز الموجود بالمحطة.

 

وأكدت هيئة السكة الحديد أن الحجز عبر الانترنت سواء من خلال تطبيق الحجز المطروح على الموبايلات أو موقع الهيئة الإلكترونى يتطلب من الراكب اتباع عدد من الخطوات من أجل حجز تذكرته، تشمل إنشاء حساب جديد للراكب على ابليكشن الموبايل أو الموقع الإلكترونى فى أول مرة فقط يقبل الراكب على الحجز الإلكترونى.

 

ولفت هيئة السكة الحديد إلى أنه بعد إنشاء حساب جديد للراكب يمكنه عبر سكشن الحجز الاستعلام عن المقاعد الشاعرة برحلة القطار التى يريد استقلالها من خلال تحديد محطتى القيام والوصول ثم حجز المقاعد التى يرغب بها الراكب، كما أنه يمكنه تقديم الشكاوى والاقتراحات سواء عبر الابليكشن أو الموقع الإلكترونى، ويمكنه رد المقاعد التى تم حجزها عبر الابليكشن واستراد قيمتها وفق نفس قواعد استرداد قيمة التذكرة المعمول بها فى الحجز من خلال شبابيك الحجز بالمحطات.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock