تقارير وتحقيقاتمحافظاتمنوعات

راديو العيله تجربه فريده من نوعها تطلق من قلب الصعيد

كتبت : مني محسن

فى تجربه فريده من نوعها اطلق شباب سوهاج أول راديو الكترونى يبث حلقاته من صعيد مصر متحدين كل الصعوبات والعوائق التى قابلتهم فى ظل ضعف الامكانيات، وان معظم هذه التجارب تكون ف القاهره لكن طموحهم كان أكبر من كل هذه التحديات واستطاعوا ان يثبتوا فى وقت قصير جدا ان فكره الراديوهات او الكيانات الإعلامية ليس مقتصرة على مدن وجه بحرى او القاهرة، واصبح الخيار الأول لأبناء سوهاج لإبراز مواهبهم فى ظل وجود كيان على ارضهم بعد ما كان عليهم مغادرة المحافظة والاتجاة للعمل فى القاهرة لعدم توافر فرصه حقيقية فى صعيد مصر وكان يمثل هذا عبء كبير على كاهلهم، فكان معظم من لديهم مواهب لا يجدون الفرصة مما يضطرهم لإلغاء الفكره .

ومن الملاحظ ان القائمين على فكرة إنشاء الراديو احتفظو بثقافتهم الصعيدية بإختيار اسم العيلة للدلالة على ان ما يميز الصعيد الترابط الأسرى والعيلة الواحدة وإذا نظرنا الى محتوى البرامج الموجودة حاليه معظمها مائل لفكرة المجتمع الصعيدى وإبراز التراث الصعيدى والنماذج الصعيديه الناجحة.

كما اهتم القائمين على الفكره بتنويع المحتوى لكى يجمع بين كل فئات المجتمع والثقافات.

وكانت بعض وسائل الإعلام أجرت بعض الحوارات مع القائمين ع الفكره وكانت من ابرزها المسؤل عن فكره راديو العيلة “محمد الشندويلى” حيث صرح بأن فكرة راديو العيلة ليست وليدة الصدفه وانه كان مؤمن بفكره راديو العيلة بصعيد مصر لكى يتيح المجال لكل أبناء الصعيد لإيجاد فرصة لإظهار مواهبهم وان نجاح راديو العيلة الآن هو نتاج تعب ومجهود فريق العمل ووعد بأن القادم اقوى وفضل باذن الله.

وأضاف؛ محمد علاء الدين، احد مؤسسى الفكرة وصاحب برنامج كلام في الصميم بأن فكره راديو، فكرة فريدة من نوعها ويثق بأن هو وفريق العمل الحالى قادرين على إخراج صوره إعلامية فريدة تليق بأبناء الصعيد.

وتحدث ريهام الضبع احد مؤسسى الفكرة والمسؤلة عن الإدارة الفنية في الراديو بأن راديو العيلة يعتبر الكيان الصعيدى الأول من خلال حجم المشاهدات والمتابعات وتعد بالمزيد من الجهد بتقديم محتوى يليق بكيان راديو العيله والقائمين عليه. وفى نفس السياق اضافت حبيبة ماهر مقدمه برنامج كلام بنات تعد جمهور راديو العيلة بتقديم محتوى فنى مختلف يليق بمتابعى راديو العيلة .

كما وجهت شروق جمال مقدمة كلام بنات الشكر لكل متابعى راديو على كل الدعم الذى يقدمونه.

وقالت جهاد عبد الرحيم مقدمه برنامج حكايات بنات الصعيد بأن فكرة راديو العيلة انشئت لكى تبرز النماذج الصعيدية وإزالة التصورات الخاطئة على ابناء الصعيد وهو ما يوضحه برنامجها حكايات بنات الصعيد. كما نوهت منار مغربى بأن فكرة راديو العيلة فرصة لكل مواهب الصعيد لكى يبرزون مواهبهم كما حدث معاها وانها تشكر كل زمائلها ف التيم.

كما وضح هشام قنوع مقدم برنامج ع القهوة بأن الطموح والإصرار هو سر نجاح الراديو حاليا كما بعد متابعينه بالعمل المتواصل لتقديم محتوى يليق بهم. كما اضاف هيدرا هنرى مسؤل المونتاج قناة الراديو بأنهم متواصلون على تقديم محتوى يليق بجمهور الراديو ويعد بمشاهدة تطور كبير ف قسم المونتاج ف الراديو حتى يليق بجمهور الراديو.

وفى سياق مختلف تمنى يوسف رشاد مقدم برنامج ادينا بندردش وآية رفاعى مقدمة برنامج موطنى التانى بأن تيم العمل يكون عند حسن ظن متبعينه الكرام كما نوهت سارة حامد معده برنامج ادينا بندردش بأن راديو العيلة تجربة فريدة وطالبت لكل ابناء الصعيد بابراز مواهب داخل جدران الراديو وأن الفرصة متاحة للجميع وختمت ندى الناظر معدة برنامج كلام فى الصميم بأن تجربتها فى راديو العيلة تجربة ناجحة وانها ستبذل كل الجهد مع تيم العمل لكى يرفعون من شأن الراديو وهو ما ابدته ضحى خالد احد افراد الاعداد بالراديو كما وجه جميع افراد الراديو الشكر لكل متابعينهم الكرام

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock