الأخبارمحافظات

رئيس جامعة بنها: التدخين سبب جميع المشاكل الصحيه والنفسيه والسلوكيه للأفراد

نظمت مستشفيات جامعة بنها اليوم الثلاثاء الموافق٢٠٢١/١١/٩ ندوة تعريفيه (اسبوعيه) ضمن سلسلة ندوات قادمه عن أضرار التدخين على الصحة العامه وأثار التدخين السلبى على المحيطين بالشخص المدخن، وتفعيل قانون مكافحة التدخين الصادر عن مجلس الوزراء وبتفعيل الغرامات على الأشخاص المدخنين داخل المنشأت الصحيه والحكوميه.

 

وقد صرح الدكتور محمد الأشهب ان حملة القضاء والحد من التدخين داخل المنشأت الصحيه والحكوميه من المبادرات المهمه جدا اللى تتبنها الدوله لان التدخين سبب جميع المشاكل الصحيه والنفسيه والسلوكيه للأفراد وأيضا بيزيد من نسبة التلوث فى البيئه وأكد الدخاخني ان الرؤيا والرساله لمستشفيات جامعة بنها ليس الهدف منه السعى لتقديم خدمة طبيه فقط ولكن القدره على توفير بيئه صحيه أمنه لجميع المرضى والمترددين على مستشفياتها وعياداتها. ونسعى جاهدين لجعل المستشفى خاليه من التدخين مستشفى صديقة للبيئة.

 

وجاء هذا بالتنسيق مع محافظة القليوبيه ووحدة الازمات والكوارث بالمستشفيات وتعتبر مستشفيات جامعة بنها من اول المستشفيات الجامعيه التى فعلت تلك المبادره فى محافظة القليوبيه.

 

وحضر الندوة كلا من نجلاء الفرماوى مدير مكتب المبادرات الشبابيه وحقوق الإنسان، و ممثلين عن مديرية الصحه والأوقاف و الكنيسه القس دميان فايز ممثل عن الكنيسه، الشيخ محمد عبد الفتاح رئيس الإرشاد الدين بمديرية الأوقاف، محمد حسين كمال رئيس قسم الصدر بكلية طب جامعة بنها، الدكتور السيد أحمد مدير صحة البيئه والتدخين بمديرية الصحه، ودارت الندوه حول رأى الطب والدين فى التدخين ومخاطره على الصحة العامه.

 

جديرا بالذكر ان وحدة الازمات والكوارث بمستشفيات جامعة بنها قد قامت على مدار الثلاث سنوات الماضيه بعقد سلسله من التدريبات للعاملين بالمستشفى عن طرق السلامه العامه ومكافحة الحريق و الإخلاء وكيفية التعامل مع الازمات.

 

شملت اعضاء هيئة التمريض والعمال وأفراد الامن بإجمالى ١٤٩٧ متدرب فى حين انه خلال الفتره من يناير الى أكتوبر الماضى تم عقد ١٢٤ دورة تدريبية للعاملين بالمستشفى.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock