رياضة

تونس خارج كأس الأمم الإفريقية رسمياً بعد التعادل السلبي أمام منتخب الأولاد

كتب: محمد عبد القادر

انتهت مباراة منتخب تونس ومنتخب جنوب افريقيا بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي اقيمت علي ملعب كورهوجو في إطار مباريات الجولة الثالثة والاخيرة من المجموعة الخامسة في بطولة أمم إفريقيا، وبتلك النتيجة يخرج منتخب تونس رسمياً من البطولة برصيد نقطتين فقط.

بدأ منتخب جنوب افريقيا اللقاء بتشكيل مكون من
في حراسة المرمى: رونيون ويليامز

خط الدفاع: خوليسو موداو، جرانت كيكانا، موثوبي مافالا، أوبري موديبا.

وسط الملعب: يايا سيثولي، مورينا ثابيلو، تيبو موكوينا، ثيمبا زواني، بيرسي تاو.

الهجوم: إفيدينسي ماكجوبا.

وجاء تشكيل منتخب تونس على النحو الآتي:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: وجدي كشريدة، منتصر الطالبي، ياسين مرياح، علي العابدي.

وسط الملعب: حمزة رافيا، عيسى العيدوني، إلياس صخيري، أنيس بن سليمان.

الهجوم: محمد عشوري، سيف الدين الجزيري.

بدأ اللقاء بهدوء حذر من كلا المنتخبين مع افضلية نسبية لمنتخب تونس في وسط الملعب واستحوذ علي الكرة، وحاول الوصول إلى مرمي المنتخب الجنوب افريقي الذي تكتل دفاعياً، وفي الدقيقة 25 محاولة هجومية لتونس بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إلياس العاشوري برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن للمرمى. 

 وفي الدقيقة 28 هجمة خطيرة لجنوب إفريقيا بمجهود فردي عن طريق بيرسي تاو في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية استقبلها إيفيدنس ماكجوبا برأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى، وتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بضغط واستحواذ كامل من جانب نسور قرطاج، في محاولات لإحراز هدف الصعود ولكن بلا اي فاعلية هجومية علي مرمي المنتخب الجنوب افريقي الذي دافع بكل شراسة ولعب علي الهجمة المرتدة التي شكلت بعض الخطورة علي مرمي منتخب تونس.

ففي الدقيقة 71 يسدد بيرسي تاو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن يتألق بشير بن سعيد حارس منتخب تونس ويتصدي للكرة، وفي الدقيقة 73 ينقذ حارس مرمي المنتخب التونسي كرة بيرسي تاو الثانية، حاول المنتخب التونسي بإجراء عدة تبديلات لإحداث الفارق ولكن بلا أي فاعلية علي مرمي الأولاد، وفي الدقيقة 89 يهدر مهاجم المنتخب التونسي جويني فرصة الصعود لدور ال 16 بعد رأسية غير موفقة من امام مرمي منتخب جنوب افريقيا، وينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل السلبي وخروج منتخب تونس رسمياً من الكان

تونس خارج كأس الأمم الإفريقية رسمياً بعد التعادل السلبي أمام منتخب الأولاد

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock