الأخبارالطقس

دعاء الرياح يتصدر محركات بحث جوجل …وتوقعات لسقوط أمطار على بعض المناطق

تداولت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صيغة دعاء الرياح: «اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما أُرسلت إليه، وأعوذ بك من شرها، وشر ما أُرسلت إليه»، وتصدر الدعاء قائمة محركات البحث الأكثر تداولًا على موقع «جوجل» الشهير، بعدما ضربت العواصف الترابية الشديدة عدة محافظات فجر اليوم، الاثنين، الموافق 22 مارس الجاري.

وسرعان ما بحث المصريون عن دعاء الرياح، وفقًا لصيغته الصحيحة الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، من أجل ترديدها وقت حدوث العواصف الترابية الشديدة التي فاجئت بعض المحافظات صباح اليوم بمدى قوتها.

ولم يتخيل المواطنون أن الرياح ستتسبب في سقوط بعض الأشجار والأسلاك الكهربائية على عدد من الطرق، إضافة لسقوط أجزاء من الأبنية، ما يؤكد شدة تلك العواصف الترابية التي اجتاحت بعض المحافظات، وأحدثت ضررًا بشكل خاص في محافظتي الشرقية والبحيرة حتى الآن.

كما جاء في السنة النبوية أيضا، أنه ما هبت الريح إلا جثا الرسول صلى الله عليه وسلم على ركبته وقال: «اللهم اجعلها رحمة، ولا تجعلها عذابًا، اللهم اجعلها رياحًا، ولا تجعلها ريحًا».

كما توقع محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما أشار «شاهين» إلى احتمالية حدوث نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock