الأخبارمنوعات

حوار خاص | مع علي السيد رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان

حوار: رضوى خالد

أسئلة الحوار:-

-كيف وصلت لمنصب رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان؟

-هل كنت تتوقع إنك ستصل لهذة المكانة المرموقة؟

-ما خططك في القادم؟

-من الذي ساعدك في الوصول إلى هذا المنصب؟

-كيف توفق بين منصب رئيس اتحاد الجامعة واتحاد كلية الطب وبين دراستك كطالب في كلية الطب؟

-منصب رئيس الاتحاد على أي أساس بيتم اختياره؟ أو ما هي شروط الترشيح لعضوية اتحاد الطلاب؟

-هل لديك علاقة برؤساء إتحاد الكليات الأخرى؟

-ما المنصب الذى تحلم أن تكون فيه؟

-كيف تكون نظره زملائك لك في الكلية.. نظرة احترام وتقدير أم نظرة حقد؟

-متى تبدء العضوية في مجلس الاتحاد؟

ممكن تشرحلنا الهيكل التنظيمي للاتحاد الطلابي؟

المقدمة:

كثير منا لديه طموحات وآمال يسعى لتحقيقها وحينما يبدء في رسم أول طريق وينجح في تحقيقه يبدء في الثاني والثالث وهكذا.. يمكن لكل لحظة تمرّ في حياتنا أن تكون نقطة البداية للعمل على لتحقيق الأحلام، لذا يجب على الإنسان معرفة ما يريد تحقيقه بالتحديد والعمل على ذلك بجهد وإصرار، وعادة ما يكون اتخاذ الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب في سبيل البدء في تحقيق الطموح الشخصي، وقد يجد الإنسان الكثير من العقبات والصعوبات التي يجب عليه تجاوزها والتي تؤخره وتمنعه من اتخاذ هذه الخطوة، لذا عليه حلها.

ليس هناك أي وقت متأخر لبداية تحقيق ما تريده، أبدأ من اي نقطة.. الشاب علي السيد حلم وحقق ما يريده وكل ذلك وهو يملُك من العمر ٢٣ عامٍ ويعمل أيضاً على تحقيق باقي أحلامه ومخططاته حيث استطاع فى عام 2016 أن يتولى منصب أول رئيس إتحاد لكلية الطب جامعة حلوان ثم فى عام 2019 أصبح نائب رئيس إتحاد الجامعة واخيراً فى عام 2020 إستطاع أن يتولى منصب رئيس إتحاد الجامعة، ويعد إتحاد الطلاب الممثل الشرعي الحقيقي لجميع طلاب الجامعة، للتعبير عن آرائهم ومتطلباتهم، كما ينبثق منه عدة لجان تهدف إلى تفعيل جميع الأنشطة الطلابية بالجامعة.

اتحاد
حوار خاص | مع علي السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان

في بداية حوارنا نرحب ب “علي السيد” وإلى نص الحوار :-

-كيف وصلت لمنصب رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان؟

منصب رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان بالتأكيد منصب مهم جداً، وعلشان أوصله كان صعب جداً.. بس الحمدلله قدرت اوصله، وده تم من خلال مشاركتى فى أنشطة كثيرة.. وأهم شيء أن الشخص يكون ظاهر ومتواجد في كل مكان تقريباً ، في أول الأمر كنت أول رئيس إتحاد لكلية الطب وده لأن الكلية لسه جديدة.. فى الجامعة مسكت مناصب كبيرة في كذا مكان وكذا نشاط في الجامعة سواء أسر مركزية أو أسر نوعية على مستوى الكلية، وشاركت في معسكرات خارجية في أكثر من مكان، وبعد ذلك توليت منصب نائب رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان السنة الماضية وتم اختيارى هذا العام كرئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان.

-هل كنت تتوقع إنك ستصل لهذة المكانة المرموقة؟

منصب رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان كان حلم ليا وكان من أحد المخططات التى أسعى لتحقيقها ضمن عدة مخططات مستقبلية.

ما خططك في القادم؟

لدى خريطة أسعى لتحقيقها من خلال منصبى كرئيس اتحاد وهى تشمل العمل على ثلاثة محار أساسية…
المحور الأول عن الأنشطة الطلابية..، والمحور الثاني عن مشاكل وطلبات الطلاب..، والمحور الثالث..، المساهمة في تطوير مشروعات الجامعة، وأما
بالنسبة للملفات التى سأعمل عليها الفترة القادمة، ملف التكافل أن نرفع الدعم ونزود الدعم إلى صندوق التكافل،.. وأيضًا الطلاب ذوى الهمم كنا محتاجين نوفق بينهم وبين دراستهم ، وبعد التخرج إن شاء الله نوفر فرص عمل وشغل خارجي لهم..، الموضوع صعب شوية فكنا محتاجين اننا نشتغل عليه كتير جداً في الفترة القادمة خاصةً أن ليهم ممثلين في الإتحاد..، الملف الثالث والأخير اللي محتاجين نساهم فيه ملف التعليم عن بُعد وأيضا الأنشطة عن بعد.

من الذي ساعدك في الوصول إلى هذا المنصب؟

طبعاً ناس كتير ساعدتنى أول ناس ساعدونى أخواتي وزملائي من الاتحادات الطلابية الأخرى وساعدوني أن أكون رئيس اتحاد، وكفاية أصواتهم كانو مساندين وداعمين ليه، وممكن لأنهم شايفنى شخصية قيادية أو شخصية متحدثة عنهم.. وده طبعاً كان سبب كبير أن أكون في المكانة دي فأكيد طبعاً أحب أشكر زملائي وأخواتي من الإتحادات الطلابية من الكليات المختلفة فى جامعة حلوان.. ولو بشكل عام أكتر حد دعمني هما أهلي وكان فى دعم كبير ليا من رئيس الجامعة ومن عُمداء الكليات، ولو كان في مشاكل كانوا بيحلوها بشكل سريع لذلك كنت متشجع أن أدخل السنادي رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة.

كيف توفق بين منصب رئيس اتحاد الجامعة واتحاد كلية الطب وبين دراستك كطالب في كلية الطب ؟

الموضوع قد يكون مؤثر نسبياً ولكن الحمدلله بحاول أوفق بين الاتنين لازم أخصص كل يوم وقت لمذاكرتي ولحياتي العملية بما لا يؤثر على النشاط وبما لا يؤثر على دراستى.

اتحاد
حوار خاص | مع علي السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة 

 

منصب رئيس الاتحاد على أي أساس بيتم اختياره؟ أو ما هي شروط الترشيح لعضوية اتحاد الطلاب؟

من أهم الشروط طبعاً:

القيادة، وحسن السيرة، والسلوك و الشعبية وسط الطلبة، إنما شروط العضوية حسن السيرة والسلوك ويكون ناجح فى سنين دراسته.

هل لديك علاقة برؤساء إتحاد الكليات الأخرى؟

طبعاً انا مش بوصل لأي رئيس إتحاد جامعة غير بتأييد من رؤساء اتحادات الكليات الأخرى ولذلك اعرفهم جميعاً ولدى تواصل جيد مع كل منهم.

ما المنصب الذى تحلم أن تكون فيه؟

تدريجياً مناصب مختلفة…حلمي في الفترة القادمة ان اكون في عضوية مجلس الشعب كممثل عن الشباب والحلم الأكبر أن أكون وزيراً للصحة .

كيف تكون نظره زملائك لك في الكلية.. نظرة احترام وتقدير أم نظرة حقد؟

بالعكس كلها نظرة احترام وتقدير وكلهم مساعدين ومساندين ليا.

متى تبدء العضوية في مجلس الاتحاد؟

يبدأ التقدم للإتحاد مرة فى بداية كل عام دراسى وبيتم الإعلان عنها من قِبَل وزير التعليم العالى وبيتم من خلالها اختياره كعضو فى الاتحاد ثم بعد ذلك يتولى منصب أمين أو أمين مساعد فى لجنته من ترشيح أعضاء اللجنة له ثم بعد ذلك يتم اختياره من قِبَل جميع اللجان حتى يُصبح رئيس اتحاد الكلية..وحتى يتولى منصب رئيس اتحاد الجامعة يجب أن يتم اختيارى من قِبل رؤساء اتحادات الكليات جميعها . وبعدين بيمسك امين أو امين مساعد في لجنته من ترشيح من أعضاء اللجنة ذات نفسها.

ممكن تشرحلنا الهيكل التنظيمي للاتحاد الطلابي؟

بيتكون من رئيس إتحاد جامعة ثم نائب رئيس إتحاد الجامعة وأمناء مساعدين على مستوى الجامعة كلها و أمين لجنة أسر أمين لجنة جوالةو أمين لجنة فنية وأمين لجنة علمية و ثقافية ثم أعضاء الأتحادات في الكليات.

إتحاد
حوار خاص | مع علي السيد رئيس إتحاد طلاب جامعة حلوان
الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock